أخبار العالمأهم الأخبار

أمازون يحظر مليون منتج لعلاج #كورونا أو الوقاية منه

حجب موقع أمازون ما يزيد عن مليون منتج عن البيع، عقب ادعاء التجار الذين يبيعونها بأنها قادر على علاج فيروس كورونا COVID-19 والوقاية منه.

وقال آمازون إنه حذف عشرات الآلاف من المعروضات بسبب تلاعب أصحابها بالأسعار، ومطالبتهم بأسعار أعلى بكثير من السعر الحقيقي لمنتجات مثل الكمامات.

وأتت خطوة أمازون بحجب المنتجات المزعومة، أو التي يتم التلاعب بثمنها، عقب أيام من تحذير الموقع التجار من عدم رفع الأسعار، إلا أن بعضهم لم يبد أي اكتراث.

وبحسب موقع “ذي فيرج”، فإن سياسة التسعير العادل لأمازون تحظر رفع الأسعار بطريقة “تضر بثقة المستهلك”، وتنص على أن الأسعار يجب أن لا تكون “أعلى بشكل كبير من الثمن الحالي المعروض على أمازون أو غيره”.

وفي تصريح لرويترز، قال متحدث باسم الموقع “لا مكان للتلاعب بالأسعار على أمازون”.

وشهد انتشار فيروس كورونا تهافتا على شراء الكمامات من أمازون ومتاجر طبية متنوعة، ما دفع البعض لرفع أسعارها استغلالا للظرف الراهن.

وبحسب تقارير لموقع “وايرد”، فإن أسعار بعض الكمامات الطبية قد تضاعفت حتى ثلاث أو أربع مرات عن ثمنها الأصلي ما قبل الفيروس.

وتناول الموقع مثالا حول الكمامات الأكثر مبيعا على أمازون، رغم أنها ليست الأفضل للوقاية من الفيروس، وتباع بسعر يقارب 15 دولارا للمجموعة المكونة من 100 قطعة، إضافة لقيمة الشحن التي تقارب خمسة دولارات، ما وصفه الموقع بأنه سعر قد تضاعف أربع مرات عما كان عليه قبل أسابيع قليلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى