أهم الأخبارمنوعات

أول إنسان بدائي استوطن أوروبا خرج من أفريقيا منذ 220 ألف عام

أكد عالم ألماني في “معهد ماكس بلانك” بمدينة لايبزج الألمانية، وأحد تلاميذ عالم الإحاثة الألماني الشهير “جان جاك هوبلن”، من خلال أبحاثه التي أجراها على الحمض النووي لعدد من الحفريات، خروج الإنسان الحديث من إفريقيا منذ أكثر من 220 ألف عام.

وكان العالم الألماني قد عثر على عظام فخذ لإنسان “الأنياندرتال”، وهو أول إنسان بدائي استوطن أوروبا في كهف “هلنشتين ستاول” في ألمانيا .

وأجرى العالم التحليل النووي لعظام الفخذ والتي تشير إلى أن الإنسان الأول خرج من إفريقيا في فترة تعود إلى ما بين 220 ، 300 ألف عام.أكد عالم ألماني في “معهد ماكس بلانك” بمدينة لايبزج الألمانية، وأحد تلاميذ عالم الإحاثة الألماني الشهير “جان جاك هوبلن”، من خلال أبحاثه التي أجراها على الحمض النووي لعدد من الحفريات، خروج الإنسان الحديث من إفريقيا منذ أكثر من 220 ألف عام. وكان العالم الألماني قد عثر على عظام فخذ لإنسان “الأنياندرتال”، وهو أول إنسان بدائي استوطن أوروبا في كهف “هلنشتين ستاول” في ألمانيا . وأجرى العالم التحليل النووي لعظام الفخذ والتي تشير إلى أن الإنسان الأول خرج من إفريقيا في فترة تعود إلى ما بين 220 ، 300 ألف عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى