عربي و دولي

إطلاق سراح الرئيس الإسرائيلي المُغتَصِب من السجن

أطلق اليوم الأربعاء، سراح الرئيس الإسرائيلي الأسبق موشي كاتساف، بإفراج مشروط من السجن، بعد أن قضى 5 من أصل 7 سنوات في السجن لإدانته بالاغتصاب، بحسب الناطق باسم مصلحة السجون.
وخرج موشي كاتساف (70 عاماً) من سجن الرملة محاطاً بأفراد عائلتة والصحافيين الذين انتظروه في الخارج.

وقال الناطق باسم مصلحة السجون، إنه تم إطلاق سراح موشيه كاتساف بشكل مشروط بعد أن قررت النيابة العامة عدم الاستئناف على قرار لجنة الإفراج عن السجناء التابعة لإدارة المحاكم تخفيف العقوبة عن كاتساف يوم الأحد الماضي.

وبعد الإفراج عنه سيخضع كاتساف لسلسلة قيود ولن يتمكن من السفر إلى الخارج وسيضطر إلى ملازمة منزله كل ليلة من الساعة 22:00 إلى الساعة 06:00 وعدم إجراء مقابلات لعامين أي الفترة المتبقية من محكوميته، بحسب مصادر قضائية.

حكم على كاتساف نهاية 2010 بالسجن 7 سنوات بتهمة اغتصاب اثنتين من مساعداته عندما كان وزيراً للسياحة في تسعينات القرن الماضي وبالتحرش الجنسي ورشوة شهود وعرقلة سير العدالة.

وأرغم كاتساف على الاستقالة في يوليو (تموز) 2007، إثر هذه الاتهامات، وأودع السجن في السابع من ديسمبر (كانون أول) 2011 قرب تل أبيب.

وكاتساف الذي ينتمي إلى حزب الليكود اليميني، أول رئيس يسجن في تاريخ إسرائيل.

ودفع كاتساف ببراءته على الدوام.

وانتقدت المنظمات النسائية خصوصاً رفض كاتساف الاعتراف بالوقائع التي أدت إلى إدانته أو التعبير عن الندم. وبسبب هذا الموقف رفضت اللجنة طلبين سابقين تقدم بهما كاتساف للإفراج المبكر عنه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى