أهم الأخبارمحليات

إنجازات جديدة للمرأة الكويتية… وعد الهليلي ممثلة للشباب الكويتي في جنيف

رباب عبيد

اختارت منظمة فريدريش ايبرت الألمانية السيدة وعد الهليلي ممثل عن الشباب الكويتي للمشاركة فى الدورة التدريبية المتقدمة حول الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان و التي ستعقد في الفترة ما بين 13-17  نوفمبر 2017 في مدينة جنيف – سويسرا .
وقد تم اختيار الهليلي نتيجة لتميزها ومشاركتها الفاعلة بعد نتائج تقييم  الورشة  الإقليمية التي عقدتها فريدريش ايبرت الألمانية  في العاصمة الأردنية عمان فى شهر مارس الماضي وعليه تم اختيارها مع نخبة من الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان في الوطن العربي للمشاركة في الدورة المتقدمة في جنيف.
وفى تصريح صحفي قالت السيدة وعد الهليلي ان الإنجازات الكبيرة التي حققتها بلادنا في مجال حقوق الإنسان تتطلب منا كشباب ان يكون لنا دور مهم وفعال في دعم ومساندة هذه الإنجازات و العمل على تطويرها وبما يساهم في أشراك الشباب الكويتي في تعزيز حقوق الإنسان في المجتمع.
وأشارت انه عندما نشاهد بلادنا تشارك  بتقديم التقارير الدورية الى اللجان الدولية القائمة والمنبثقة عن الاتفاقيات الدولية الأساسية لحقوق الإنسان وكذلك مشاركتها  الفاعلة في مجلس حقوق الإنسان و التزامها بتنفيذ التوصيات تجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز وان حكومتنا الموقرة بقيادة امير الإنسانية سيدي صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه   ماضية‮ ‬قدما بتطوير التشريعات والقوانين من أجل تعزيز وصون حقوق الإنسان في‮ ‬المجالات كافة وبما يجعل بلدنا الغالي مركز للعمل الإنساني وحقوق الإنسان.
وأضافت الهليلي ان الدورة التدريبية في جنيف  تهدف  إكساب المشاركين معارف في الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان  وكذلك  مهارات تفعيل هذه الآليات من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان ، وسيكون هناك تطبيق عملي من خلال المشاركة في انعقاد جلسات مجلس حقوق الإنسان ولقاء مع خبراء دوليين في مجال حقوق الإنسان .
وأكدت الهليلي ان مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية من اعرق المؤسسات علي مستوي العالم و هي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية ، تلتزم بقيم الديمقراطية الاجتماعية ، وتعمل المؤسسة من أجل تأكيد هذه القيم عبر توفير التوعية ، وترويج وتعميق مفاهيم الديمقراطية الاجتماعية والدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان، ودعم تنمية القدرات وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية ، كما تعمل على تنمية مفاهيم الأمن والنوع الاجتماعي والمساهمة في الحوار الدولي و الإقليمي في كل من ألمانيا وعلى المستوى الدولي.
وتقدمت الهليلي بالشكر والتقدير الى مؤسسة فريدريش ايبرت – مكتب عمان ممثلة في السيدة مها قشوع مديرة البرامج في المؤسسة لدورها الكبير في دعم الشباب العربي  .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى