أهم الأخبارسياسة

إيران ترفع شكوى إلى الأمم المتحدة قريبا بشأن الاتهامات الأمريكية

أعلن وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، اليوم الاثنين أن إيران سترفع شكوى إلى الأمم المتحدة بشأن الاتهامات الأمريكية لطهران حول الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على الرياض.

وقال الوزير الإيراني إن طهران ستطلب قطعة من الصاروخ الذي عرضته المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي خلال مؤتمرها الصحفي مؤخرا.

ونقلت وكالة “تسنيم” عن الوزير قوله إنه “نظرا للمزاعم التي تم إطلاقها، فإن خبراء الشأن الدفاعي في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يحققون في مزاعم نيكي هايلي المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة حول تسريب أسلحة إيرانية إلى “أنصار الله” في اليمن وعرض صورة لهذه الصواريخ في الأمم المتحدة“.

وأضاف أن “الأعداء يمكنهم إطلاق أية مزاعم لكن في سياق تقديم شكوى بناء على طلب إيران فإنه يجب تسليم قطعة من هذه الصواريخ إلى طهران بهدف التحقق من الأمر وإعلان الرأي النهائي فيه“.

وتابع قائلا: “لا يمكن الرد على هذه المزاعم من دون إجراء تحقيق وسيتم إعداد الشكوى قريبا “.

ويأتي ذلك بعد أن قدمت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي يوم الخميس الماضي ما قالت إنه أدلة على تزويد إيران بالصواريخ، بما في ذلك صور يقال إنها للصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على مطار الملك خالد الدولي قرب الرياض في بداية الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى