أخبار العالمأهم الأخبار

إيران: تسجيل 7 إصابات بسلالة “كورونا” البريطانية في طهران

أعلنت السلطات الإيرانية اليوم السبت أن محافظة (طهران) سجلت سبع حالات إصابة بالسلالة المتحورة من فيروس (كورونا المستجد -كوفيد 19) التي جرى اكتشافها لأول مرة في بريطانيا.
وقال لجنة مكافحة فيروس (كورونا) في إيران علي رضا زالي في تصريح للتلفزيون الحكومي إن جميع المصابين السبعة خضعوا للحجر الصحي في حين جرى تحديد جميع الأشخاص الذين كانوا على تواصل معهم.
من جانبه نبه وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي إلى أن السلالة البريطانية لفيروس (كورونا) انتشرت في أنحاء البلاد داعيا إلى زيادة عدد أجهزة ومراكز الفحص وزيادة سرعة الفحص المخبري.
وأضاف نمكي أنه تم تسجيل ثلاث حالات وفاة حتى الآن جراء الإصابة بهذه السلالة البريطانية للفيروس موضحا أن الحالة الأولى تعود لامرأة (71 عاما) في العاصمة (طهران) أما الثانية فكانت لحالة مشابهة في محافظة (قزوين) والثالثة في مستشفى (هشتكرد) بمحافظة (البرز) غرب (طهران).
وكانت إيران كشفت أمس الجمعة عن تسجيل محافظة (قزوين) أول حالة وفاة جراء الإصابة بالسلالة المتحورة من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) التي اكتشفت لأول مرة في بريطانيا.
وأعلنت السلطات الصحية في إيران في وقت سابق اليوم تسجيل 74 حالة وفاة و7120 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال الساعات ال 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات جراء الجائحة في البلاد إلى 58883 حالة والإصابات بها إلى 1510873

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى