أهم الأخبارمحليات

اتحاد الجمعيات يطالب بمستحقاته ويحذر: ارتفاع تكاليف الكهرباء والماء يرفع السلع

التقى رئيس اللجنة الصحية بمجلس الامة النائب طلال الجلال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وعدد من اعضاء الاتحاد لبحث مطالبهم وايصال رسالتهم الى الجهات الحكومية.

وقال الجلال في تصريح صحافي اننا ندعم الحركة التعاونية بالبلاد ونعمل قدر المستطاع لتوفير كافة المتطلبات والاحتياج للأخوة في الحركة من خلال التنسيق الكامل مع اتحاد الجمعيات التعاونية خاصة وان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح متجاوبة في كافة القضايا التي تطرح .

ومن جهته حذر رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية الدكتور سعد الشبو من رفع أسعار تكاليف الكهرباء والماء على الجمعيات التعاونية مما سيسبب ارتفاع حاد في الاسعار والذي سينعكس بشكل سلبي على المواطنين والمقيمين.

وقال الشبو انه اذا تم رفع اسعار الكهرباء والماء على الحركة التعاونية فإن ذلك تعتبر خطوة لرفع الاسعار دون الشعور بالمسؤولية تجاه المواطن خاصة وان الجمعيات التعاونية المنتشرة في كافة محافظات ومناطق الكويت تقدم خدمة اجتماعية وتوفر كافة احتياجات المواطنين وهي عصب السوق.

واكد ان دفع بعض الاعباء المالية عنها من شأنه تعزيز مراكزها المالية وتمكينها من تقديم جميع خدماتها للمواطنين بأقل اسعار ممكنة.

ودعا الشبو الى اعفاء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية من رسوم الايجارات المقررة على منشآتها ومرافقها من قبل ادارة املاك الدولة او تخفيض تلك الرسوم الى اقل مبالغ ممكنة.

وبدوره شدد امين سر اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عادل الاستاد على ضرورة الغاء بند دعم المحافظات المقرر نسبته ٥٪‏ من الخدمات الاجتماعية من صافي ارباح الجمعيات خاصة وان مجلس الامة وخلال استجواب وزيرة الشؤون الاجتماعية العمل هند الصبيح الاخير قد اوصى بإلغاء هذه النسبة.

وطالب الاستاد بسرعة انشاء هيئة مستقلة للتعاونيات لتكون بمنأى عن أية ضغوطات قد تحد من انجازات ومسيرة العمل التعاوني بالكويت والمشهود له بالتميز على المستوى الخليجي والعربي خاصة وان هناك دراسة متكاملة حول انشاء الهيئة.
 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى