أهم الأخبارمحليات

اتحاد الصيادين: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام القرارات العشوائية والمجحفة وموعدنا الأحد المقبل

معلنا رفضه قرار الزراعة بوقف الجر الخلفي أول ديسمبر
أصدر الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك بيانا يعترض فيه على قرار الهيئة العامة لشئون الزراعه والثروه السمكيه
 بإيقاف صيد الربيان بالجر الخلفي أول ديسمبر ٢٠١٧، والذي اعتبره الاتحاد مجحف في حق الصيادين الكويتيين كون الجر الخلفي لازال معمول به في دول الجوار ولا يوجد قرار مماثل في بعض دول مجلس التعاون.
و جاء في البيان:
إننا اتحاد الصيادين يقع على عاتقنا الحفاظ على الثروة السمكية والمخزون السمكي وفي ذات الوقت الدفاع عن حقوق الصيادين ولن نتوانى عن الوقوف مع حقوقهم المشروعه والدفاع عنهم إلى أبعد مدى، خاصة أمام القرارات العشوائية غير المدروسة التي تصدر فجأة دون الرجوع إلى اتحاد الصيادين.
وقال الاتحاد في بيانه : من المؤسف تهميش دور أهم جهة معنية بالامن الغذائي وبمهنة الصيد بهذا الشكل وإصدار قرارات من شأنها الاضرار بالصالح العام والاضرار بالصيادين، مؤكدا على أهمية العودة إلى الحق وإنصاف الصيادين.
وأضاف لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذا القرار لأننا المعنيين بمهنة الصيد وحقوق الصيادين ، وحريصون أيضا على سكان الكويت الذين يفضلون المأكولات البحرية الطازجة المحلية والتي تعتبر  الأمن الغذائي المحلي والصحي، مشددا أن مثل هذه القرارات توضح أن الصياد الكويتي قد انتهكت حقوقه في بلده، والمؤسف أن هناك قرارات يتم اتخاذها في الكويت دون الاتفاق عليها مع دول المنطقة، ونرى في هذه القرارت ظلما للصياد الكويتي ما يؤثر على الاقتصاد الكويتي واختفاء المنتج المحلي.
وأشار إلى إن الصياد الكويتي للأسف محارب في بلده، ففي الوقت الذي تفتح الكويت موانيئها للسفن الأجنبيه وتحديدا الايرانية والعراقية تغلق الطريق أمام الصياد الكويتي، دون مراعاه للصيادين الكويتيين وخسائرهم الكبيره جراء مثل هذه القرارات العشوائية التي لا تستند إلى أي دراسه سوى مزاجية القرارت.
وقال الاتحاد: هناك من يتحالف ضد الصياد الكويتي وذلك للقضاء على مهنة الصيد التراثية وجعل حصة الكويت من المأكولات البحرية تذهب للدول المجاورة .
 وناشد الاتحاد الوزير المختص والجهات الحكوميه قائلا إننا نطمح إلى وقوفكم مع الحق، ومع المنتج المحلي والصياد الكويتي، نريد من معاليكم الوقوف بحزم أمام كل من يحاول العبث بالأمن الغذائي والمنتج المحلي، وإذا كان هناك توجه لمنع الصيد بالجر الخلفي فيجب دراسة هذا الموضوع والاتفاق عليه مع اتحاد الصيادين و دول الجوار وتعويض الصيادين أصحاب سفن الجر الخلفي وإعطاءهم البديل المناسب.
وأعلن الاتحاد عن مؤتمر صحافي سوف يتم عقده في مقر اتحاد الصيادين الرئيسي في شرق لإعلان الاجراءات التي سوف يتخذها الاتحاد تجاه هذا الأمر يوم الأحد المقبل الساعة العاشرة صباحا .
موضحا أن هناك من يتلاعب ويحارب الصيادين وسوف يتم الكشف عن كل الأمور التي حيكت في الخفاء للتأثير على أصحاب القرار بدليل بعض التغريدات التي حدثت قبل اصدار القرار والتي توضح مدى حقد البعض على انجازات اتحاد الصيادين والتي تحاول جاهدة وضع عراقيل أمام مسيرته الناجحة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى