أهم الأخبارمحليات

اتحاد الصيادين ينفي تحديه التجارة والاضراب

 

نفى رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك ظاهر الصويان ما تم نشره مؤخرا حول تحدي عدد من الصيادين لوزير التجارة خالد الروضان، حيث قال الخبر أن 100 من الصيادين وأصحاب البسطات رفضوا دخول المزاد بسبب تطبيق اللائحة الجديدة.
وأفاد الصويان في تصريح صحافي اليوم، أن الصيادين ملتزمون بالقرارات مؤكدا أن الصيادين لم يضربوا كما أشار الخبر، وأن القضية ليست قضية تحديات خاصة أن هناك طرق يمكن اتباعها للاعتراض على أي قرار، من خلال التواصل مع الجهات المعنية ونحن دولة مؤسسات والكل يحترم ويطبق القانون واى قرارات تصدر من الجهات الحكومية علينا الالتزام بها وأيضا اصحاب البسطات ملتزمون بتلك القرارات.
وأوضح أن اتحاد الصيادين يرحب بتنظيم سوق السمك وتطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة، لكنه في ذات الوقت أبدى رأيه في بعض البنود وطالب وزارة التجارة بتعديلها بناء على طلبها ابداء الرأي في كتاب ورد منها إلى الاتحاد بهذا الشأن وأبدي الاتحاد رأيه فى ذات الوقت وهذا لا يعد رفضًا، لكنه في ذات الوقت قام بتوفير الأسماك المحلية بالسوق.
وأشار إلى ضرورة تحري الدقة قبل نشر أي خبر، خاصة أن الصيادين ملتزمون بتوفير الأسماك المحلية يوميا طول العام وجميع مصيدهم يصب في السوق المحلي.
وقال نرفض تماما توجيه الاتهامات جزافا للصيادين، فاتحاد الصيادين ملتزم بتوفير الأمن الغذائي ويراعي مصلحة المستهلك، ولم يضرب أو حتى يعلن الإضراب منذ تأسيسه وحتى الآن.
أما ما أثاره الخبر من ادعاءات منها الاضراب والتحدي للقرار وعدم دخول الاسماك المحليه الي السوق في أول يوم لتطبيق اللائحة التنفيذيه لقرار وزارة التجارة فهذا غير صحيح على الإطلاق، فالصيادون تواجدوا ومستمرون في تأدية دورهم بتوفير مصيدهم يوميا في سوقي شرق وسوق الفحيحيل
واختتم الصويان تصريحه بأن اتحاد الصيادين ملتزم بجميع القرارات الحكومية وتنفيذها ، مشيرا إلى ضرورة تطوير مهنة الصيد والاستماع إلى مطالب الصيادين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى