أهم الأخباررياضة

اختتام منافسات البطولة الدولية السادسة لجمال الخيل العربية

اختتمت منافسات البطولة الدولية السادسة لجمال الخيل العربية مساء، أمس السبت، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017 المقام برعاية سامية وسط مشاركة 373 جوادا من اجمل الخيل العربية من الكويت و11 دولة عربية واجنبية.

واعرب المستشار بالديوان الاميري الفريق خالد بودي في كلمة له على هامش البطولة عن الفخر والاعتزاز الكبيرين «بتمثيل سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد لحضور هذا المهرجان التراثي الكبير الذي يشهد حضورا مميزا من داخل وخارج الكويت».

وأشاد المستشار بودي بالتنظيم المميز لـ «بيت العرب» للمهرجان، الذي اظهره بهذه الصورة الجيدة، منوها بتعاون جميع ملاك ومربي الخيل مع المنظمين، ما أدى إلى نجاح المهرجان الذي حظي بمتابعة جماهيرية غفيرة من عشاق هذا الموروث الشعبي.

واعتبر ان هذا الحضور المميز من اكبر مرابط الخيل في الكويت وخارجها دليل على تميز المهرجان، مهنئا ملاك ومربي الخيل الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة في كافة مسابقات البطولة.

وشهدت البطولة التي اقيمت على ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي تتويج ستة جياد بفئات البطولة المختلفة.

وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج المهرة «اليمامة» لمالكها الامير عبدالله بن فهد ال سعود من السعودية بلقب أجمل فلوة لعمر سنة، وحصلت المهرة «بنت وافي الفيصل» للمالك فيصل العنزي على المركز الثاني، في حين حصلت المهرة «منيفة» لمالكها حمد الواوان على المرتبة الثالثة.

وفي منافسات أجمل فلو المخصصة للجياد لعمر سنة، أحرز المهر «هجرس الشقب» التابع لمربط الشقب من قطر المركز الأول، في حين حل المهر «منصور الخور» لمالكه ناصر المسند من قطر ايضا في المركز الثاني، بينما حصل المهر «مشعال» لمالكه الأمير عبدالله بن فهد ال سعود من السعودية على المركز الثالث.

وفي مسابقة أجمل مهرة لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات، حصلت المهرة «رهف الزبارة» لمالكها الشيخ محمد علي الصباح من الكويت على المركز الأول، فيما نالت المهرة «ال.ن.ج ستينة» لمالكها مبارك الخشاب من الكويت المركز الثاني، متقدمة على المهرة «صافيات الشقب)»لمربط الشقب من قطر التي حازت المركز الثالث.

وفي مسابقة أجمل مهر لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات، تمكن الجواد «زاهر المعود» لمبارك الخشاب من الكويت من احتلال المركز الأول، في حين نال الجواد «صفوان ميار» لمالكه عبداللطيف الكندري من الكويت ايضا المركز الثاني، فيما حصل المهر «فيفالدي» لمالكه الشيخ محمد علي الصباح من الكويت على المركز الثالث.

وتوجت الفرسة «علياء» لمالكها عبدالله السداح من الكويت بلقب الأجمل في فئة الأفراس وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر، تلتها الفرسة «سلفاتيكا» لمربط الواوان من الكويت بالمركز الثاني، في حين جاءت الفرسة «اس أ منيرفا» لمالكها مبارك الخشاب من الكويت بالمركز الثالث.

وفاز الجواد «مرسل الشقب» لمربط الشقب من قطر بالمركز الأول لمسابقة أجمل فحل وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر، وجاء الجواد «منتصر الزبير» لمربط النسيم والبابطين من البحرين ثانيا، في حين احرز الجواد «الفونسو» لمربط الواوان الكويتي المركز الثالث.

ومن المقرر ان يُستأنف مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017 في 17 فبراير الجاري بإقامة بطولة كأس الامم الثانية لجمال الخيل المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى