أهم الأخبارمحليات

اختيار وعد الهليلي سفيراً للتنمية المستدامة في الكويت

تم اختيار السيده وعد الهليلي سفير للتنمية المستدامة في الكويت من قبل شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة (AYSDN) نظراً للجهود والأنشطة التي تقوم بها في رفع حس المسؤولية والانضباط لدى الشباب و تحفيزهم لإظهار إبداعاتهم في مجال التنمية المستدامة.
وتعتبر شبكة الشباب العربي للتنمية المستدامة (AYSDN) شبكة شبابية تضم مجموعة من القيادات الشبابية  من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسعى الى إيجاد منظومة شبابية اكثر فاعلية تساهم فى تعزيز جهود أشراك الشباب العربي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخلق علاقة تبادل تجارب وخبرات وشراكات نوعية في هذا المجال واستنباط أفكار وحلول ناجعة تعزز من مشاركة الشباب  وبما يساهم بالارتقاء بدورهم الرائد في تنمية المجتمعات.

وفي تصريح صحفي قالت السيدة وعد الهليلي ان الوقت قد حان لتحويل أهداف التنمية المستدامة الى تفاعل مجتمعي شبابي يساهم فى تنمية المجتمع خاصة في بلادنا الكويت في ظل الدعم الكبير الذي تبذله الحكومة وعزمها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030
وأضافت ان المبادرات السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وما تقوم به حكومتنا من جهود دولية في مجال دعم اهدف التنمية المستدامة تجعلنا نشعر بالفخر وتحفزنا للمضي قدما في دعم و مساندة تلك الجهود  باتجاه يساهم في  أشراك الشباب الكويتي في تنفيذ جدول أعمال التنمية المستدامة 2030 وذلك في اطار «كويت جديدة» بحلول عام 2035.

وأشارت الهليلي ان الشباب العربي يمثل ركيزة أساسية فى الإصلاح والتغير والدفع بالمجتمعات نحو التنمية ، فشبابنا العربي قادر على تحمل المسؤولية، وقادر على التنمية والإصلاح إذا أعطيت له الفرصة والإمكانات والوسائل الضرورية والرئيسية، وحسب تقارير صندوق الأمم المتحدة للسكان فالشباب هم قاب قوسين أو أدنى من أن يرثوا مسؤولية ضخمة، تتمثل في حل الكثير من المشاكل المعقدة التي طال أمدها، ما بين الفقر إلى تغير المناخ، ومع ذلك فإنهم، في الغالب الأعم، يستبعدون من المشاركة في اتخاذ القرارات التي تقرر ما سيكون عليه المستقبل الذي ينتظرهم. ولذلك، ينبغي أن يكون للشباب الآن رأي في تشكيل السياسات والقرارات التي سيكون لها أثر دائم على الإنسانية، وعلى صحة الكوكب.
واضافت الهليلي ان الشبكة ستعمل علي  خلق اليات عمل وتفكير جديد للشباب في مجال التنمية المستدامة وتقديمها كعمل تنموي متكامل و وبلورتها على ارض الواقع ، كما ستعمل علي توفير فضاء تنموي  بين الشباب في الشرق الوسط وشمال أفريقيا من أجل إيجاد منظومة تنموية متكاملة تساهم فى تعزيز التنمية الشاملة.

ودعت الجهات الحكومية الي ربط الشباب العربي بالشباب العالمي فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.
يذكر ان وعد الهليلي ناشطة اجتماعية و مدافعة عن حقوق الانسان ،مثلت الكويت في العديد من الدورات التدريبية الإقليمية و المؤتمرات العالمية ، تم اختيارها في فبراير ٢٠١٧ كممثلة للكويت في مؤتمر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى