أهم الأخبارعربي و دولي

ارتفاع صافي أرباح ان ام سي للرعاية الصحية بنسبة 38% لعام 2017

أعلنت شركة “إن إم سي للرعاية الصحية”، أكبر مزود للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث القيمة السوقية، عن ارتفاع صافي أرباحها لعام 2017 بنسبة 38%، مع زيادة الإيرادات واستمرار الشركة في الحصول على أصول جديدة وتوسيع نطاق أعمالها وحضورها في دول مجلس التعاون الخليجي وبلدان عدة.

وارتفع صافي الارباح إلى 209.2 مليون دولار، في حين ارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 31.3% لتصل إلى 1.6 مليار دولار لهذا العام. وسجل قسم الرعاية الصحية التابع لها زيادة في الإيرادات بنسبة 41% لتصل إلى 1.16 مليار دولار خلال الفترة نفسها. وارتفع إجمالي عدد المرضى الذين عولجوا في مراكز الرعاية الصحية التابعة لـ “ان ام سي” بنسبة 33.5% ليصل العدد إلى 5.8 مليون مريض. وزاد العائد لكل مريض في المرافق بنسبة 7.6%، في حين كانت نسبة إشغال 71.6% في العام الماضي.

وقال براسانت مانغات، الرئيس التنفيذي لشركة ان ام سي للرعاية الصحية، “لقد كان العام الماضي متميزا من حيث نتائجنا وتوسيع نطاق عملياتنا جغرافيا لتشمل مناطق جديدة وتوسعات في أسواق حالية، بكل تأكيد قفد كان عاما متميزا، وفي ضوء النمو المطرد في قطاع الرعاية الصحية، فإن إن إم سي للرعاية الصحية، تبحث في الفرص التي تخلق قيمة لمساهميها وتعزز من وجودها عبر المناطق الجغرافية المتعددة.  ”

ولفت إلى أن الشركة التي تتداول أسهمها في لندن عززت مكانتها في سوق الرعاية الصحية المحلية العام الماضي، ووسعت عملياتها في المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر سوق واقتصاد في العالم العربي. كما توسعت الشركة في سلطنة عمان، وتواصل الشركة شراء أصول جديدة هذا العام. وقد حصلت على حصص جيدة في اثنين من مشغلي الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي باستثمار قدره 207 مليون دولار.

وأعطت هذه الصفقات، التي أعلن عنها في فبراير الماضي، الشركة حصة قدرها 70% في كوزمسيرج، وهي شركة للرعاية التجميلية في الإمارات العربية المتحدة، وحصة 80% في مجموعة السلام الطبية، وهي شركة للرعاية الصحية مقرها في الرياض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى