أهم الأخبارعربي و دولي

اعتقال مدير الخطوط الجوية العراقية متلبسا بالرشوة

قال مصدر أمنى، اليوم الإثنين، إن قوة خاصة من شرطة بغداد، اعتقلت مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية، سامر كبة متلبسا بالرشوة، مؤكدا ان المتهم اقتيد الى مركز تابع لهيئة النزاهة للتحقيق معه.وأوضح النقيب نزهان الخضر للأناضول، إن “قوة من الداخلية تابعة لهيئة النزاهة العامة اعتقلت مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية سامر كبة بعد ضبطه متلبسا بالرشوة”، مؤكدا ان “القوة الامنية اقتادت المسؤول الى مركز للتحقيق تابع لهيئة النزاهة”.

من جهته، دعا رئيس لجنة الخدمات بالبرلمان ناظم الساعدي، الاثنين، القضاء الى عدم الرضوخ للضغوطات التي قد تمارس لإطلاق سراح مدير عام شركة الخطوط الجوية، داعيا الى تحقيق شفاف يتم الكشف من خلاله عن المافيات المتعاونة معه واعادة الاموال المسروقة الى خزينة الدولة.

وقال الساعدي في بيان وزعه مكتبه إنه “سبق لنا وان أشرنا الى وجود فساد في الخطوط الجوية بشتى مفاصلها من خلال التعيينات وبيعها واعمال التجزئة وتجهيز طائرات في المحطات الخارجية بالوقود بفرق حوالي مليون دولار شهريا تذهب لجيوب الفاسدين وهذا ما اثبتته التحقيقات”، مبينا ان “التوصيات تضمنت التعاقد مع الشركات العالمية بشكل مباشر”.

وعلى مدى السنوات الماضية أصدر القضاء احكاماً قضائية مختلفة بالسجن بحق مسؤولين بارزين في الحكومات المتعاقبة على العراق بعد عام 2003 بينهم وزراء وقادة ومسؤولون تنفيذيون، لكن لغاية الان لم تتمكن السلطات العراقية من استردادهم من البلدان التي فروا اليها.

والعراق من بين أكثر دول العالم فسادا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية، وترد تقارير دولية على الدوام بهدر واختلاس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى