أهم الأخبارمنوعات

اكتشاف جديد.. صور تثبت وجود نحل وحشرات على المريخ

في الوقت الذي تستعد فيه ناسا لإرسال روفر (مستكشف آلي) إلى المريخ بحثًا عن الحياة، يؤكد أستاذ من جامعة أوهايو بأن لدينا بالفعل أدلة على وجود حياة على الكوكب الأحمر من خلال صور تبين أنها لحشرات.

قضى الدكتور «إميريتوس ويليام روموسر» سنوات يدرس صورًا ناسا لعالم المريخ ويدعي أن هناك العديد من الأدلة على وجود أشكال تشبه الحشرات على سطح المريخ وفقًا للدايلي ميل.

يعتقد روموسر بأن الصور تسلط الضوء على الهياكل الخارجية والصفات المشتركة لهذه “المخلوقات الحية”، والتي هي أدلة كافية لتحديد أن هذه الكائنات تشبه الحشرات في تكوينها لكنها متحجرة.

يقول روموسر المتخصص في علم الأورام الحشرات الطبي “لقد كانت ولا تزال هناك حياة على المريخ”، وأشار إلى أن الصور تظهر كلًا من الكائنات المتحجرة والمحفورة بعدما حدد أجزاء تكوينها لإبراز معالمها.

ويضيف محللًا هذه الكائنات “يوجد تنوع واضح بين الحيوانات الشبيهة بالحشرات المريخية التي تعرض العديد من الميزات المشابهة لحشرات Terran التي يتم تفسيرها اليوم على أنها مجموعات متطورة، تتمثل الميزات في وجود الأجنحة وانثناء الجناح والانزلاق/الطيران الرشيق والأرجل المرتبة بشكل مختلف.”

استخدم قاعدة البيانات من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL) تتمثل في الصور الخام والفسيفساء البانورامية المترجمة، والتي تم جمعها على مدار سنوات عديدة من بعثات مختلفة إلى الكوكب الأحمر، لقد وجد سلوكها مميزًا في الطيران من خلال العديد من الصور، ويبدو أن الكائنات تبدو مثل النحل الطنان أو النحل النجار الذي لدينا هنا على الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى