أهم الأخبارمحليات

الأحد المقبل بدء تسجيل الطلبة في مدارس «الإعاقة»

الأحد المقبل بدء تسجيل الطلبة في مدارس «الإعاقة»

أعلن نائب مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية أنور الأنصاري، عن فتح باب تسجيل الطلبة ذوي الإعاقة للعام الدراسي المقبل 2021/‏‏2020، اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى 15 مايو 2020، مشيرا إلى أن «أولياء أمور المعاقين يستطيعون تسجيل ذويهم للمرة الأولى في المدارس والجهات التعليمية التي تعمل تحت مظلة الهيئة، حيث سيكون التسجيل سنويا بهذه الفترة».
وقال الأنصاري في تصريح صحافي، انه «تم تقديم الموعد، بعد أن كان يفتح 30 سبتمبر، حتى نساعد أولياء الامور، ولأن لجنة دراسة الحالات تأخذ وقتا حتى تصدر القرار وحتى لا يتأخر الأبناء على دخول المدرسة».
وأضاف أنه «عقب التقديم يتم عرض المعاق على لجنة دراسة الحالات لتوجيهه وفق حالته إلى المؤسسة التعليمية أو المدرسة أو الفصول الخاصة أو فصول الدمج المناسبة لحالته»، لافتا إلى أنه «عقب ذلك يتم إصدار بطاقة التوجيه للمعاق للجهة المناسبة لحالته».
وعن احتساب الرسوم الدراسية، قال الأنصاري إنه «يتم احتساب رسوم مدارس المعاقين التي تعمل تحت مظلة الهيئة من وزارة التربية، بعدما كانت تحتسب من قبلنا، أما المؤسسات التأهيلية والمراكز والحضانات مازالت رسومها تحتسب لدى الهيئة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى