أهم الأخبارمحليات

«الأرصاد»: ارتفاع الرطوبة النسبية.. وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد يشهد في الفترة المقبلة تذبذبا نسبيا لمنخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتلة هوائية حارة وجافة نسبيا تكون أغلبها في صورة رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه عند انحسار منخفض الهند الموسمي يؤدي إلى هدوء في سرعة الرياح وتغير في اتجاهها وارتفاع للرطوبة النسبية وظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.
وأوضح القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و50 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا تتراوح ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و36 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.
وبين أن الطقس نهار يوم غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية  معتدلة إلى نشيطة السرعة تتراوح ما بين 20 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار أحيانا خصوصا على المناطق المكشوفة وتظهر بعض السحب العالية ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.
ولفت إلى أن الطقس ليل غد يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 15 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.
وقال القراوي إن الطقس نهار يوم بعد غد السبت يكون حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا مابين 2 و6 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون حارا إلى حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 10 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى