أهم الأخبارمحليات

«الأرصاد»: البلاد تتأثر بمنخفض جوي يؤدي إلى تكاثر السحب.. مع فرصة لسقوط أمطار

 قالت ادارة الأرصاد الجوية الكويتية ان البلاد تتأثر بمنخفض جوي يتقدم تدريجيا من جهة الغرب فجر غد الجمعة مما يؤدي إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة غرب البلاد.
وتوقع مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان يؤدي تقدم امتداد المرتفع الجوي ليل غد إلى استقرار مؤقت في حالة الطقس وتنشط الرياح بعد غد السبت خصوصا على المناطق الساحلية وتستمر على فترات حتى نهاية يوم الاثنين المقبل.
وذكر القراوي ان الطقس المتوقع لنهار اليوم الخميس معتدل والرياح متقلبة الاتجاة تتحول الى جنوبية شرقية تدريجيا خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و26 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 اقدام.
وعن الطقس ليل اليوم أفاد بأنه مائل للبرودة وغائم جزئي والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة غربا ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و13 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين 1 و4 اقدام.
ولفت إلى ان طقس نهار غد الجمعة معتدل والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و 27 دررجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.
وعن طقس ليل غد ذكر انه يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 11 و13 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 اقدام.
واضاف القراوي ان طقس نهار السبت يكون معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 26 و28 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 اقدام.
وأشار إلى أن طقس ليل السبت مائل للبرودة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و42 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو على فترات وارتفاعه ما بين 2 و6 اقدام.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى