أهم الأخبارمحليات

«الأرصاد»: الطقس معتدل إلى دافئ نهارا ومائل للبرودة إلى بارد ليلا.. في عطلة نهاية الأسبوع

توقعت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أن يكون الطقس في البلاد معتدلا إلى دافئ نهارا ومائلا للبرودة إلى بارد ليلا خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن ذلك سببه تقدم امتداد مرتفع جوي مصاحب له كتلة هوائية باردة مع نشاط في الرياح الشمالية الغربية تنشط على فترات وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحرية وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة صباح غد الجمعة حتى مساء بعد غد السبت ثم تتحول إلى جنوبية شرقية.
وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات خصوصا على المناطق الساحلية تتراوح ما بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 18 و22 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و6 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 7 و11 درجة مئوية ويكون البحر معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 3 و6 أقدام وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 22 و 24 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.
وذكر أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للبرودة إلى بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 10 و12 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون دافئا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 إلى 28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 25 و27 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للبرودة والرياح متقلبة إالى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 إلى 28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 15 و17 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا الي معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى