أهم الأخبار

الأزهر يعد مشروع قانون “لمكافحة الكراهية”

قرّر الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيِّب، تشكيل لجنة برئاسة المستشار القانوني والتشريعي للأزهر، الدكتور محمد عبدالسلام، لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.

وقال عبدالسلام، في بيان، إن هناك عدة اجتماعات لعرض الأفكار الأولية على الطيب الذي وجه بالعمل بشكل مكثف خلال الأيام المقبلة على إعداد مشروع القانون، لإحالته إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل.

وأضاف أن الغرض من مشروع القانون هو تجريم الحض على الكراهية ومظاهر العنف التي تمارس باسم الأديان، وهي منها براء، وفى إطار جهود الأزهر في مكافحة العنف والتطرف، والعمل على نشر الخطاب المستنير ومواجهة الأفكار المشوّشة والخارجة عن سماحة الأديان، واتخاذ كل السبل من أجل نشر ثقافة التسامح والأخوة بين الناس، مشيراً إلى أن النظام القانوني غالباً ما يتحول بعد فترة من تطبيقه إلى ثقافة تسود المجتمع، خاصة أن مصر كانت ولا تزال وستظل رائدة في التسامح والتآخى بين كل مواطنيها.

وكان وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، الشيخ سالم عبد الجليل، صرح في برنامج تليفزيوني قبل أيام، أن المسيحية “عقيدة فاسدة” والمسيحيون كفار ولن تُقبل توبتهم وسيدخلون النار، وهو ما تسبب في موجة حادة من الجدل، بسبب الحض على الكراهية، والاصطدام بقيم المواطنة والحقوق المتساوية التي ينص عليها الدستور المصري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى