أهم الأخباربرلمان

الأمانة العامة لمجلس الأمة تتسلم صناديق الاقتراع لانتخابات (أمة 2023)

تسلمت الأمانة العامة لمجلس الأمة صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي السابع عشر فور الانتهاء من البت في نتائج الانتخابات اليوم الأربعاء.

وقال رئيس لجنة (تسلم وتسليم الصناديق) علي العلي في تصريح صحفي إن اللجنة تسلمت الصناديق من أعضاء من السلطة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية وفق الإجراءات المنصوص عليها في المواد 27 و 36 و36 مكررًا و39 من قانون الانتخاب.
وأوضح العلي أنه وفقا لتلك المواد فإن عملية التسليم تتم بمحاضر رسمية يذكر فيها رقم كل صندوق والدائرة الانتخابية التابع لها ونوع اللجنة الانتخابية سواء كانت لجنة فرعية أو أصلية واسم عضو السلطة القضائية المشرف عليها والموظف الذي تسلم الصندوق.
وذكر إن اللجنة قامت بالتدقيق على صناديق الاقتراع للتأكد من سلامتها من أي كسر ومن إحكام الإغلاق والتشميع ووجود الختم من جانب أعضاء السلطة القضائية.
وأفاد العلي  أن الصناديق البالغ عددها 759 صندوقا سيتم حفظها في أماكن معدة لهذا الغرض في مبنى مجلس الأمة إلى حين الانتهاء من الطعون الانتخابية، وبعد ذلك سيتم تسليمها إلى وزارة الداخلية وذلك تطبيقا لما نصت عليه المادتان 36 مكررا و39 من قانون الانتخاب.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى