أهم الأخبارمحليات

«الإطفاء»: رفع حالة التأهب القصوى استعداداً لموسم الأمطار

أعلنت الادارة العامة للاطفاء الكويتية اليوم الخميس انه تم رفع حالة التأهب القصوى بموجب خطة الطوارئ استعدادا لموسم الأمطار ومواجهة السيول الجارفة المحتملة.
وقال المدير العام للادارة العامة للاطفاء بالإنابة اللواء مهندس خالد التركيت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع 124 مضخة سحب المياه على مراكز (الإطفاء) بجميع المحافظات.
وأشار التركيت الى توزيع القوارب المحمولة على المحافظات لضمان الوصول الى منطقة الحدث عند الطلب في أقصر فترة زمنية.
وبين أن هناك خطة لمتابعة ادارة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار الساعة تم تعميمها على مراكز (الإطفاء) لافتا الى وجود تنسيق مسبق وتعاون مع عدد من الجهات الحكومية المعنية بخطة الطوارئ كل حسب اختصاصه.
وأفاد بأنه تم استعراض آليات ومعدات (الإطفاء) والحرس الوطني في بداية شهر نوفمبر الحالي لطمأنة المواطنين والمقيمين على جاهزية أجهزة الدولة المختلفة لموسم الأمطار.
وذكر أن مراكز الإطفاء البحرية تقع ضمن نطاق الاستجابة للبلاغات في الأماكن البرية في حال تكون سيول نتيجة الامطار مشيرا الى أنها موزعة بموجب الخطة حسب التوزيع الجغرافي.
ودعا التركيت المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرات الجوية باستمرار وعدم اثارة الخوف والهلع ونشر الشائعات مؤكدا ان هذه الاستعدادات طبيعية ومقيدة بجدول زمني محدد يتم العمل بموجبه في كل عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى