عربي و دولي

«الإعلام»: برنامج حافل في الذكرى الثانية لتسمية «قائد الإنسانية»

اعلنت وزارة الاعلام اليوم الثلاثاء إعدادها برنامجا حافلا بمناسبة الذكرى الثانية لتسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد (قائدا للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني) التي تصادف 9 سبتمبر المقبل.

وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع التخطيط الاعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش في تصريح لـ (كونا) ان الوزارة تولي اهتماما بالغا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب كل الكويتيين والمقيميين من خلال مشاركة كل قطاعات الوزارة في اعداد برامج مكثفة تعكس صدى ودلالات واهمية تلك الذكرى.

وأوضح العواش ان إذاعة وتلفزيون دولة الكويت ستقومان في هذا اليوم ببث مباشر يبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى التاسعة مساء اذ ستتناول مواد البث السيرة العطرة لسمو الأمير وسجاياه الحميدة وسجله الحافل بالعمل الإنساني والخيري إضافة إلى دور دولة الكويت ومساهماتها بالعمل الإنساني والخيري على المستوى الرسمي والشعبي.

وأضاف انه تم انتاج أغنية وطنية خاصة من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي والحان الملحن أنور عبدالله سيشارك فيها مجموعة من الفنانيين الكبار.

وأشار الى إعداد تقارير خاصة تعرض على الهواء مباشرة من مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا والأردن ولبنان يتحدثون خلالها عن مكارم الكويت وصاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه علاوة على تقارير مراسلي الأخبار بالخارج من مختلف العواصم.

وذكر العواش انه تم انتاج فلم خاص عن تلك المناسبة من قبل قطاع الاخبار والبرامج السياسية يتحدث عن مسيرة سموه الإنسانية والخيرية اضافة الى تخصيص عدد سبتمبر المقبل من مجلة الكويت التي تصدرها وزارة الإعلام للحديث عن هذه المناسبة.

ولفت الى ان وسائل التواصل الاجتماعي سيكون لها دور كبير في حملة وزارة الإعلام بهذه الذكرى عبر مواقع الوزارة أو عبر التنسيق بين إدارة النشر الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بالكويت للاحتفال بتلك الذكرى الوطنية.

واشار الى التنسيق مع قطاع الإعلام الخارجي بدعوة عدد من الإعلاميين والصحافيين لزيارة الكويت والالتقاء بالعديد من المسؤولين واعداد تقارير واستطلاعات في وسائل الإعلام العربية والأجنبية توضح الدور الإنساني والخيري لدولة الكويت وقائدها صاحب السمو الأمير.
وقال العواش ان قطاع الصحافة والمطبوعات سيحتفل أيضا بتلك المناسبة من خلال إعداد مجموعة من المطبوعات الإعلامية التي توضح الدور الإنساني لدولة الكويت إضافة إلى اعداد معرض للصور عن تلك المناسبة سيقام في مسرح حمد الرومي بوزارة الإعلام.

وبين انه تم اعداد مجموعة من الفلاشات الإذاعية والتلفزيونية ستبث قبل واثناء تلك الذكرى الغالية على الوطن والمواطن وستوزع تلك الفلاشات على المحطات الفضائية للمساهم والمشاركة مع الوزارة بتلك الاحتفالية.

وقال العواش ان هناك تنسيقا للتعاون مع بيت الأمم المتحدة بالكويت (مبنى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح) والمكاتب الفنية التابعة له ليكونوا ضمن الحملة الإعلامية للوزارة.

يذكر ان الأمم المتحدة كرمت حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في سبتمبر 2014 بمنح سموه لقب (قائدا للعمل الانساني) وتسمية الكويت (مركزا للعمل الانساني).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى