عربي و دولي

الإمارات: حملة “أمة تقرأ” تجمع 10 ملايين درهم في يومها الأول

بعد يوم واحد فقط على إطلاق الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حملة “أمة تقرأ” لتوفير 5 ملايين كتاب للطلبة المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي، بلغ حجم التبرعات من رجال أعمال ومؤسسات محلية 10 ملايين درهم ..

حيث تبرعت مؤسّسة الإمارات للاتصالات بـ 3 ملايين درهم، وتبرعت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بـ 3 ملايين درهم، فيما تبرعت مؤسسة الأنصاري للصرافة بمليون درهم، وتبرعت مجموعة كانو بمليون درهم، وتبرع ورثة عبيد محمد الحلو بـ 300 ألف درهم، ومليون و900 ألف درهم مجموع التبرعات التي تمت عبر الرسائل النصية القصيرة في اليوم الأول للحملة.

وتأتي هذه الاستجابة العالية والسريعة من أبناء الإمارات مع هذه المبادرة المتميزة لتعكس الإيمان الكبير بدور الإمارات الإنساني والإنمائي في إحداث تغيير جوهري في حياة الملايين من الأطفال في العالم العربي والإسلامي، إضافة إلى الثقة بسمو الرسالة التي تقدمها الإمارات عبر تكريس المعرفة سبيلاً لنهضة الأمم والكتاب رفيقاً ملهماً لجيل حالم بالتغيير والتطوير.

وتشكل حملة “أمة تقرأ” استكمالاً لمسيرة الإمارات الإنسانية خلال شهر رمضان المبارك بعدما حققت المبادرات السابقة أهدافها الإنمائية في توفير الغذاء والمياه لملايين الأشخاص المحرومين من مقومات الحياة الأساسية في مختلف أنحاء العالم، وتستمر الحملة حتى يوم زايد الإنساني في 19 رمضان، وتبدأ التبرعات للمؤسسات من نصف مليون درهم ولغاية 10 ملايين درهم.

وتستهدف حملة “أمة تقرأ” توفير 5 ملايين كتاب للطلاب المحتاجين في مخيمات اللاجئين وحول العالم الإسلامي عبر توفير 2 مليون كتاب للأطفال والطلاب في مخيمات اللاجئين، بالإضافة لإنشاء وتزويد 2000 مكتبة حول العالم الإسلامي بمليوني كتاب أيضاً ودعم البرامج التعليمية للمؤسسات الإنسانية الإماراتية في الخارج بمليون كتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى