أهم الأخبارعربي و دولي

الاتحاد الأوروبي يلغي الفحوصات الإضافية عن الفراولة المصرية

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المفوضية الأوروبية قررت رسميًا إلغاء الفحوصات الإضافية التي كانت تطبق على الفراولة المصرية وذلك بناء على التوصية الصادرة من مجموعة العمل الخاصة بمراجعة قوائم الحاصلات التي تخضع لفحوصات إضافية.

وأشار أبوستيت إلى أن الدول أعضاء لجنة النبات والحيوان وإلغاء والعلف بالمفوضية الأوروبية قاموا بالتصويت على توصية مجموعة العمل، لصالح رفع الفراولة المصرية من قائمة الحاصلات الزراعية التي يتم عليها تطبيق الفحوصات الإضافية، وهو ما صدر بشأنه القرار الأوروبي والذي تم اعتماده الاثنين الماضي.

وأوضح وزير الزراعة أن تلك الخطوة جاءت بعد التأكد من الإجراءات الحجرية والمعملية الجديدة التي اتخذتها مصر للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للاستهلاك المحلي والتصدير إلى الخارج.

وأكد أبوستيت أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن الوزارة مازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى