أهم الأخبارعربي و دولي

الاحتلال الإسرائيلي يمنع طلاب المدرسة الشرعية من دخول الأقصى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، طلبة المدرسة الشرعية الواقعة داخل المسجد الأقصى المبارك، في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، من الدخول إلى مدرستهم بحجة حملهم للمنهاج الفلسطيني، واشترطت عليهم الدخول دون حقائب.

ومنعت سلطات الاحتلال معلمي المدارس الفلسطينية داخل البلدة القديمة من توزيع الكتب المدرسية على طلابهم في ساحة الغزالي الواقعة باب الأسباط، واعتقلت مدير التعليم الشرعي بدائرة الأوقاف الإسلامية الدكتور ناجح بكيرات، واحتجزت مدير مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية للبنين نادر الأفغاني واعتقلت روبين محسن، سكرتير المدرسة.

وشهد محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد في أعقاب قيام جنود الاحتلال بملاحقة الطلاب الفلسطينيين وتفتيش حقائبهم، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طالبين من مدرسة دار الايتام الإسلامية بعد اقتحامها والعبث بمحتوياتها.

وأشارت مصادر فلسطينية في المدينة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحارب الوجود الفلسطيني في القدس، ويلاحق المناهج الفلسطينية بحجة إصدارها من قبل السلطة، فيما يستمر الطلاب الفلسطينيون على موقفهم برفض الدخول دون المناهج.

ودانت الحكومة الفلسطينية الهجمة الإسرائيلية على المدينة المقدسة وقطاع التعليم فيها، وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في تصريح صحافي إن “الهجمة الاحتلالية في مدينة القدس العربية المحتلة تستهدف هذه الأيام المدارس وقطاع التعليم، من خلال اقتحام المدارس واعتقال الطلاب، كما جرى في مدرسة دار الأيتام خلال الساعات الاخيرة، وإغلاق مدرسة ثانوية الأقصى الشرعية ومنع الطلاب من الوصول إلى مدرستهم واعتقال مديرها، إضافة لمحاولات منع وصول المناهج الفلسطينية إلى مدارس القدس”.

وأضاف أن سياسة الحكومة الإسرائيلية تتمحور حول “أسرلة” مدينة القدس العربية، وقطع صلتها بمحيطها الطبيعي، واختلاق جغرافيا تتلائم مع خيال الاحتلال ومخططاته التي تقوم على أساس تهجير أهل المدينة وإحلال المستوطنين بدلاً منهم، وتشويه وطمس المعالم العربية الإسلامية للمدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى