أهم الأخبارمحليات

الارصاد : فرصة لأمطار رعدية تبدأ ليل الجمعة حتى نهار السبت

توقعت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني تقدم امتداد منخفض جوي من جهة الغرب مساء اليوم الخميس مصحوبا بتكاثر للغيوم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا تبدأ مع تقدم ساعات ليل غد الجمعة حتى نهار بعد غد السبت.
وقال رئيس قسم التنبؤات البحرية في الأرصاد ياسر البلوشي، لوكالة الأنباء الكويتية إنه خلال هذه الفترة تكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصا المكشوفة وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج في بعض الأحيان.
وأضاف البلوشي أن الطقس نهار اليوم يكون معتدلا وتظهر بعض السحب المتفرقة في حين تكون الرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 28 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 20 و22 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و 3 أقدام.
وذكر أن الطقس الليلة يكون باردا نسبيا وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و 30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.
وعن الطقس نهار غد بين أنه يكون معتدلا وغائما جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و 24 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و 6 أقدام.
ولفت إلى أن الطقس ليل غد يكون باردا نسبيا وغائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 12 و14 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 3 و 6 أقدام.
وعن الطقس نهار بعد غد أفاد البلوشي بأنه يكون معتدلا وغائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة مثيرة للغبار على بعض المناطق خصوصا المكشوفة ما بين 20 و 55 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و 23 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين 4 و 7 أقدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى