أهم الأخبارمحليات

الاعلام : الفن الكويتي فقد برحيل الفنانة القديرة انتصار الشراح فنانة قدمت فناً راقياً لمجتمعها

نعت وزارة الإعلام الفنانة القديرة انتصار الشراح، التي انتقلت إلى جوار ربها اليوم في العاصمة البريطانية لندن عن عمر ناهز 59 عاماً بعد رحلة عطاء حافلة في مجال الفن استمر على مدى 4 عقود من الزمن.

ونقلت الناطقة الرسمية للوزارة أنوار مراد، في بيان صحافي اليوم، تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لأسرة الفقيدة والأسرة الفنية الكويتية والخليجية والعربية، مضيفة أن الفن الكويتي فقد برحيلها فنانة قدمت فناً راقياً لمجتمعها.

وأضافت مراد أن الراحلة، ومنذ بدايتها في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي قدمت العديد من المسرحيات الخالدة بداية من مسرحية «باي باي لندن» مع الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا لتستكمل مسيرتها المميزة بتفديم مسرحيات مميزة منها «البمبرة» و«أرض وقرض» و«انتخبوا أم علي» و«الكرة مدورة» و«لولاكي» وغيرها من الأعمال.

وذكرت أن الشراح وضعت بصمة واضحة في الدراما التلفزيونية، «إذ قدمت أعمالاً مميزة ظلت عالقة بأذهان الناس مثل مسلسلات (خرج ولم يعد) و(خذ وخل) و(قاصد خير)، إضافة إلى العشرات من الأعمال التلفزيونية والإذاعية».

وأشارت إلى أن «أم سالم»، شكلت علامة فارقة في البرامج التلفزيونية المنوعة والكوميدية التي كانت تعرض مواسم شهر رمضان المبارك رفقة نجوم الكوميديا الكويتية والتي لقيت متابعة واسعة من المشاهدين مثل برامج «فضائيات» و«سينمائيات» و«مسرحيات» وغيرها من البرامج الناجحة.

وأشارت مراد إلى أن الفنانة الشراح رحمها الله كانت تتمتع بأخلاق عالية وسمعة طيبة طيلة مسيرتها الفنية الحافلة ما كان له أطيب الأثر في نفوس من زاملوها وعاصروها في العمل الفني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وعظيم رضوانه وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى