محليات

الامانة العامة للاوقاف: انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم

أعلنت الامانة العامة للاوقاف اليوم الاربعاء انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده ال20 تحت شعار «إمتنان لأهل القرآن».

وقال الامين العام للامانة محمد الجلاهمة في مؤتمر صحافي ان الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه أحد أبرز صناديق الخير التي أنشأتها الامانة كونه يختص برعاية القرآن الكريم وعلومه والتشجيع على حفظه وتلاوته من خلال إقامة الفعاليات الدينية وتقديم ما يلزم لها من دعم.
واضاف ان انشاء الصناديق الوقفية يعد أحد روافد الامانة كخيار أمثل لاحياء سنة الوقف وتطوير مسيرته لخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته وفقا للضوابط الشرعية للوقف.
واكد الجلاهمة اهتمام الامانة الدائم بجميع فئات المجتمع الكويتي حيث قامت إدارة المسابقة بإضافة لجنة تحكيم جديدة تعتني بالاباء والامهات كبار السن مراعاة لاحتياجاتهم وظروفهم الخاصة التي يمكن أن تكون عائقا دون مشاركتهم في المسابقة لافتا الى أن ذلك يأتي تأكيدا على الدور التنموي للوقف ومحور أهداف استراتيجية الأمانة العامة للأوقاف.
واضاف انه ايضا لاستكمال مسيرة الامانة وعطائها المتجدد انتقلت ادارة مسابقة حفظ القرآن الكريم الى مرحلة جديدة غير مسبوقة فخصصت لجنة تحكيم لابناء الكويت المغتربين في الخارج لاتاحة الفرصة لمشاركة جميع شرائح المجتمع الكويتي داخليا وخارجيا.
وأشار الجلاهمة الى اختيار المملكة المتحدة البريطانية كانطلاقة لهذا العام مضيفا ان المسابقة ستشمل بلدان أخرى في الأعوام المقبلة ايمانا من الامانة بأن القرآن الكريم هو الحصن الحصين والمانع المنيع لأبنائنا وبناتنا الطلبة الدارسين بالخارج.
من جانبه قال نائب رئيس اللجنة المنظمة عبدالرحمن الحشاش في تصريح مماثل أن إجمالي جوائز المسابقة هذا العام يفوق مبلغ 150 الف دينار ستوزع كجوائز نقدية.
وذكر ان هذه المسابقة منذ انطلاقها زاخرة بالإنجازات على مدار 20 عاما من التألق والنجاح حيث يتأهل كل عام قرابة 2000 طالب وطالبة للتصفيات النهائية مشيرا الى ان إجمالي عدد الفائزين في المسابقة منذ انطلاقها بلغ نحو 6000 فائز وفائزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى