أهم الأخبارعربي و دولي

الانتخابات الرئاسية المصرية تنطلق غدا الاثنين

تنطلق الانتخابات الرئاسية المصرية غدا الاثنين، في مختلف انحاء البلاد تحت اشراف قضائي كامل وعمليات تأمين من الشرطة والجيش ومتابعة منظمات للمجتمع المدني محلية واقليمية ودولية ووسائل اعلام مختلفة.
ويخوض سباق الانتخابات الرئاسية 2018 التي تستمر ثلاثة ايام مرشحان اثنان، هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي «مرشحا لفترة رئاسية ثانية» ورمزه الانتخابي «النجمة» ورئيس «حزب الغد» الليبرالي المهندس موسى مصطفى ورمزه «الطائرة».
وسبق انتخابات الداخل إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم داخل 139 مقرا انتخابيا في السفارات والبعثات الدبلوماسية المصرية توزعت على 124 دولة حول العالم أيام 16 و17 و18 مارس الجاري.
واظهرت شاشات التلفزيون المصرية ووسائل التواصل الاجتماعي الاقبال الملحوظ الذي شهدته الايام الثلاثة للانتخابات الرئاسية في الخارج وسط مظاهر احتفالية من جانب المصريين في العديد من الدول خاصة دول الخليج العربية.
وبدا تفاوت كبير بين تأثير وحجم ومدى الاقبال على الحملتين الانتخابيتين للمرشحين الاثنين طوال فترة الدعاية الانتخابية التي حددتها «الهيئة الوطنية للانتخابات» ب 28 يوما وذلك لصالح السيسي الذي يستند الى ما تحقق على أرض الواقع في مجالات عدة خلال فترة رئاسته الاولى على مدار اربعة اعوام.
ونظم عدد كبير من الاحزاب السياسية على اختلاف توجهاتها العديد من المؤتمرات الجماهيرية في انحاء متفرقة من البلاد لتأكيد دعم السيسي بالاساس فضلا عن التوعية بأهمية المشاركة الفعالة في هذه العملية السياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى