طب

الباذنجان : مفيد للصحة والبشرة ويفيد فى محاربة التدخين

يسعي كثير من الأشخاص للحصول على وجبة غذائية متكاملة ذات فوائد “سحرية” على صحة الإنسان.

ويعتبر الباذنجان من أشهر الخضار على الإطلاق ليس في عالمنا العربي فقط، وإنما على المستوى العالمي، وذلك بسبب فوائدة السحرية بالنسبة إلى جسم الإنسان، والباذنجان له 6 فوائد مذهلة جدا، وهي كالآتي:

1- تقليل الوزن: حيث تقول إحدى الدراسات إن الباذنجان فعلا مفيد جدا من أجل تخسيس الوزن، وذلك بسبب احتواءه على العديد من الألياف الهامة لجسم الإنسان، وهو يعمل على الشعور بالشبع.

2- محاربة التدخين: أثبتت الدراسات أنه يحتوى على مادة النيكوتين، ولكن بنسب ضئيلة جدا، لذلك قال بعض العلماء إنه يمكن استخدامه من أجل الإقلاع التدريجي عن التدخين.

3- الحماية من الأنفلونزا: يحتوى بكثرة على الفيتامينات وخاصة فيتامين “ج”، وهذا الفيتامين يعمل على الوقاية والحماية من الإصابة بمرض الأنفلونزا.

4- تقوية العملية الجنسية: تقول بعض الدراسات أن الباذنجان يحوى على العديد من المعادن والفيتامينات، وهى مهمة جدا من أجل زيادة الرغبة الجنسية، خاصة إلى النساء.

5- يحافظ على الذاكرة: أثبتت إحدى الدراسات أنه يحوى على مادة تدعى الناسوتين، وهى مادة مهمة جدا حيث تعمل على الحفاظ على خلايا المخ، وتحسن وظائفها.

6- مفيد للصحة والبشرة: مفيد جدا للصحة والبشرة حيث أنه يحتوى على العديد من المعادن الهامة، أبرزها الحديد بالطبع، وهناك بعض المعادن الأخرى التي تحافظ على نضارة البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى