أهم الأخبارعربي و دولي

البرلمان الأردني: لن نسمح للحلم الإسرائيلي أن يتحقق

أدانت لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني، مصادقة الكنيست الإسرائيلي على ما يسمى بـ”قانون الدولة القومية” الذي يجعل من الاحتلال الإسرائيلي دولة يهودية.

وأعربت اللجنة في بيان أصدرته عن رفضها المطلق للقانون العنصري الذي يعتبر من أخطر القوانين كونه يتألف من بنود تؤكد التفوق العرقي لليهود وتجعل التمييز ضد العرب مبرراً وشرعياً.

ووصفت اللجنة هذا القانون بأنه شرعنة رسمية لتكريس العنصرية الإسرائيلية وشرعنة نظام “الأبارتهايد” وممارسة التطهير العرقي بامتياز عبر إعطاء امتيازات واضحة لليهودي والتنكر لمن هو غير يهودي.

وحذرت من الأبعاد الخطيرة للقانون في تقرير مصير القضية الفلسطينية مشيرة إلى أنه سيفتح الباب على مصراعيه لعملية الضم الزاحف التي بدأت في الفترة الأخيرة للمناطق الفلسطينية المحتلة.

وشددت اللجنة على أن كل القوانين الإسرائيلية باطلة ومرفوضة وتتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي والأعراف والمواثيق الدولية، قائلة “لن نسمح أن يتحقق الحلم الإسرائيلي القديم في هوية دولة إسرائيل”.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية من خلال الضغط على الكيان الإسرائيلي باعتباره القوة القائمة بالاحتلال وإلزامه بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى