أهم الأخبارمحليات

البلدية : 175 منزلا استجاب ملاكها بإخلاءها من العزاب

حصيلة حملة #إطمئن على مدي شهر أغسطس الماضي

البلدية : 175 منزلا استجاب ملاكها بإخلاءها من العزاب

 

أكدت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت إستمرار الجولات الميدانية التي تنفذها الفرق الرقابية التابعة لادارات التدقيق والمتابعة الهندسية تحت اشراف لجنة متابعة الحد من ظاهرة العزاب برئاسة نائب المدير العام لقطاع شؤون محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار ضمن إطار حملة  #إطمئن والتى  إنطلقت في الأول  من شهر يوليو الماضي  ، موضحة بأن جولات الفرق تسير وفق الخطة الموضوعة طبقا لجدول زمني بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الكهرباء والعدل والداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية .

واوضحت بأن بلدية الكويت جادة في التعامل مع بلاغات المواطنين والمقيمين بشأن وجود سكن عزاب داخل المناطق السكنية والنموذجية والتعامل معها أولا بأول سواء عن طريق الخط الساخن 139 اوحسابات البلدية الرسمية(تويتر- استغرام ) بمواقع التواصل الاجتماعي.

وبينت : أن حصيلة الحملة على مدي شهر أغسطس الماضي في جميع المحافظات أسفرت عن إخلاء 175 منزلا من العزاب بعد إستجابة إصحابها للانذارات ، مشيرة إلى أنه قد تم قطع التيار عن 144 عقارا لسكن عزاب.

وأضافت : أن جهود الحملة متواصلة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية كوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية ووزارة الكهرباء والماء وشرطة البيئة كل جهة في مجال اختصاصها للحد من ظاهرة سكن العزاب واثارها السلبية اجتماعيا وامنيا وخدماتيا.
وأشارت إلى أن محافظة العاصمة قامت بإخلاء عقارين استجابا أصحابهما  بعد الكشف بإخلائهما إلى جانب قطع التيار عن 5 عقارات للعزاب.

في حين قام المفتشون بمحافظة الفروانية  بإخلاء 80 عقارا للعزاب من قبل أصحابهم استجابوا للانذارات فضلا عن قطع التيار عن 26 عقارا.

وذكرت الادارة بأن محافظة الاحمدي استجاب فيها 27 مالكا لعقارات للانذارات واخلوا عقاراتهم من العزاب   فيما تم قطع التيار عن 47  عقارا للعزاب.

وأضافت الادارة بأن محافظة الجهراء قامت بإخلاء 45 عقارا ً من قبل أصحابهم استجابوا للملصقات إلى جانب  قطع التيار الكهربائي عن 23عقارا.

وتطرقت الادارة إلى أن  بلدية حولي قامت بتوجيه 100 انذاراً ( ملصق إخلاء)  بمناطق سلوي ، السالمية ،الرميثية، الجابرية  وبيان  ، حيث إستجاب 17 مالكا لعقارات وقاموا بإخلاء عقاراتهم من العزاب  بالاضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن 42 عقارا إلى جانب تحرير 59 مخالفة لسكن عزاب .

وتابعت  الادارة بأن فرع بلدية محافظة مبارك الكبير‪ ‬ استجاب فيها مالك لعقار وقام بإخلاء عقاره من العزاب .

ودعت الادارة الموطنين والمقيمون الى التعاون مع الادارات المختصة ببلدية الكويت في الابلاغ عن وجود عزاب في المناطق السكنية ليتسنى لهم التعامل مع هذه البلاغات واتخاذ الاجراءات الرقابية بشأن اخلاءهم تطبيقا للقوانين التي تحظر سكن العزاب في هذه المناطق عبر مختلف الوسائل سواء الخط الساخن 139 وعلى الموقع الالكتروني الرسمي لبلدية الكويت‪baladia.gov.kw‬ او الحسابات الرسمية لإدارة العلاقات العامة على شبكة التواصل الاجتماعي ‪kuwmun@ ‬،‪kuwait municipality‬ او التقدم بشكوى خطية لمدير فرع بلدية المحافظة او مختارية المنطقة .

مع تحيات
إدارة العلاقات العامة
‫بلدية الكويت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى