أهم الأخبارمحليات

«البيئة» تشارك في حملة «السلاحف البحرية» لتنظيف شاطئ الشويخ»

قالت الجمعية الكويتية لحماية البيئة انها ستشارك بالتعاون مع الجمعية اليابانية وجهات محلية في تنظيم حملة (عملية السلاحف البحرية) المعنية بتنظيف الشواطئ وزيادة التوعية البيئية والاعمال التطوعية يوم السبت المقبل ضمن نشاط بيئي سنوي. وذكرت رئيسة مجلس ادارة الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء أن هذا النشاط السنوي يهدف الى حماية البيئة البحرية وشواطئها ومكوناتها مشيرة الى ان الجمعية تشارك للسنة العاشرة على التوالي في تنظيم هذه الحملة.

وأوضحت العقاب أن الحملة تركز على تنظيف شاطئ الشويخ في رمزية بيئية تدخل ضمن اطار الأدوار التوعوية والمجتمعية للجمعية بين المواطنين أو الوافدين وهو تعاون يعكس أهمية التوعية بأدوار الأفراد والمؤسسات الوطنية تطبيقا لمبدأ المواطنة البيئية للحفاظ على البيئة في البلاد.

وأضافت ان الجمعيتيين الكويتية واليابانية وفرتا كل التجهيزات العملية استعدادا للمشاركة بالفعالية التي تشهد سنويا مشاركة مئات المتطوعين والطلبة فضلا عن المعنيين بالشأن البيئي وممثلي الجهات المشاركة فيها.

وبينت أن الجمعية ستوثق جانبا من أنشطة المشاركين في (عملية السلاحف البحرية) ضمن برنامج الوثيقة البيئية بالجمعية.

وذكرت أنه ستتم دعوة بعض المدارس المتميزة المشمولة في برنامج (المدارس الخضراء) هذا العام ومنها مدرسة اسرار القبندي وثانوية عيسى الحمد الى الفعالية فضلا عن المتطوعين والمتطوعات للمشاركة في أنشطتها البيئية المجتمعية المعنية بقطاعات عدة من الشباب.

واشارت الى ان الهيئة العامة للبيئة ومدارس وزارة التربية والتعليم الخاص وشرطة البيئة والطوارئ الطبية وبلدية الكويت تشارك سنويا بالحملة التي تستهدف تهيئة البيئة المناسبة لتكاثر السلاحف البحرية التي باتت تعزف عن استغلال الشواطئ لوضع بيضها بسبب التدخلات البشرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى