أهم الأخبارمحليات

البيت الأبيض: #السعودية “شريك استراتيجي” للولايات المتحدة

أكد البيت الأبيض الإثنين أن السعودية “شريك استراتيجي” للولايات المتحدة مجددا “التزام” الولايات المتحدة بمساعدة السعودية “في الدفاع عن أراضيها”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في إيجاز صحفي أن المملكة العربية السعودية “شريك استراتيجي للولايات المتحدة منذ حوالي 80 عاما وما من شك ان هناك مصالح أمريكية مهمة متداخلة مع المصالح السعودية”.

ولفتت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن “يعتبر السعودية شريك مهم في مجموعة من المبادرات التي نعمل عليها في المنطقة وحول العالم”.

وذكرت أن الرئيس بايدن “أكد مرارا التزامنا بدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها”.

ومن جهته أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحفيين أن “السعودية فعلت الكثير لحل الانقسامات الإقليمية” مشددا على اهمية عمل واشنطن مع “شركائنا السعوديين على تحقيق المصالح المشتركة”.

واوضح أن إعلان الأمم المتحدة الأسبوع الماضي عن تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن لمدة شهرين “لم يكن ممكنا لولا الجهود الدؤوبة للمبعوث الخاص ليندركينغ تحت إشراف وزير الخارجية أنتوني بلينكن والرئيس جو بايدن وتلك المبذولة من قبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبرغ ودعم شركائنا السعوديين”.

وشدد كذلك على أن واشنطن لديها “مصالح مشتركة فيما يتعلق بالتهديدات التي تواجهها السعودية من اليمن” موضحا أن تلك التهديدات لا تطال السعودية ومواطنيها فحسب بل هناك عشرات آلاف المواطنين الأمريكيين المقيمين في السعودية “تعرضوا للخطر بسبب سلسلة الهجمات عبر الحدود التي رأيناها في الشهور الأخيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى