أهم الأخبارمحليات

التجارة : إحالة بائع في سوق السمك إلى النيابة التجارية بتهمة الغش التجاري

أعلنت وزارة التجارة والصناعة إحالة بائع في سوق السمك إلى النيابة التجارية بتهمة الغش التجاري، إثر ورود شكوى بوضعه “مسامير” داخل الاسماك بهدف زيادة وزنها.

وقالت الوزارة في بيان صحافي، إن قطاع الرقابة وحماية المستهلك فيها وبتوجيهات من معالي وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عقب تداول فيديو لإحدى المواطنات اكتشفت فيه وجود “مسامير” داخل أحشاء أسماك اشترتها المواطنة ، لزيادة الاوزان.

وأوضحت الوزارة ان مركز سوق شرق والتابع لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك قام بتمشيط السوق للتأكد من سلامة الاسماك المتاحة للبيع ولم يجد شيئا ، مبينة أن الوزارة سجلت المخالفات اللازمة ضد البائع المشتكى عليه وهي عبارة عن غش تجاري وتمت احالته الى النيابة التجارية.

وأهابت الوزارة بالمستهلكين ضرورة الاحتفاظ بالفواتير وأرقام البسطات حفاظا على حقوقهم والاستدلال على اماكن الشراء في حال وجود غش تجاري في السلع المشتراة.

وحذر قطاع الرقابة وحماية المستهلك اصحاب المحال والبسطات من التلاعب بالأوزان أو الأسعار في السوق، مؤكدا ان الوزارة ستواجه اي عملية مخالفة للقانون بإجراءات مشددة.

و أشارت إلى ان تعليمات الوزير الروضان شددت على متابعة ومخالفة كل من تسول له نفسه التلاعب في السلع. ولن تتوانى كافة الفرق المشكلة في المحافظات عن احالة اي مخالف للنيابة في حال عدم التزامه بالنظم واللوائح التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى