أهم الأخبارمحليات

“التجارة” تُطلق تطبيقها الإلكتروني الجديد

 

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ، اليوم الاثنين ، إطلاق “ابلكيشن ” تطبيق وزارة التجارة والصناعة الذي يعمل على أجهزة الهواتف الذكية بعد أن أعيد تطويره ليمثل نظاما جديدا متكاملا لا يعتمد على الأنظمة الأخرى.
وقالت “التجارة” في بيان صحافي إن تطبيق ” وزارة التجارة والصناعة / Moci ” يأتي في إطار خطة استراتيجية تشمل تطوير التشريعات لتحسين بيئة الأعمال التجارية في البلاد وتطوير آليات العمل فيها ليكون الكترونيا، سواء في استخراج التراخيص أم في أعمال الوزارة الأخرى بجميع القطاعات.
وأضافت أن من مميزات التطبيق هناك قائمة بأنواع المخالفات ليتمكن المشتكي من اختيار واحدة منها وأيضاً شرح مختصر لكل نوع من هذه المخالفات، مبينة أن الاستعلام عن الشكوى المقدمة يتم بالرقم المدني ورقم الهاتف.
وأوضحت أنه وفق التطبيق الجديد فإن الشكاوى تصل لرؤساء النوبات بالصور والموقع (لوكيشن بالخريطة) حسب اختيار مقدم الشكوى، كما أنه يتيح الإسرع في اتخاذ الاجراء اللازم لكل شكوى حيث يتم تلقي الشكاوى عبره على مدار الـ24 ساعة.
وذكرت “التجارة” أن التطبيق يحتوي على أسعار الخضار والفواكه والسمك وسلع المواد الانشائية و الاستهلاكية (التموينية ) وأخبار الوزارة، ويضم رابطا لخدمات مركز الكويت للأعمال و خدمات اخرى للشركات (المساهمة و التأمين)، مبينة أنه يحتوي خدمة التموين الموجودة على الموقع الالكتروني لها أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى