أهم الأخبارمحليات

“التجارة”: حملات رقابية مكثفة على الأسواق قبل عيد الأضحى

اعلنت وزارة التجارة والصناعة استكمال الاستعدادات لتوفير احتياجات عيد الأضحى المبارك لمواجهة أى محاولات لرفع الأسعار واستغلال بعض المحتكرين والمستغلين للمواسم والأعياد خاصة أن عيد الأضحى من أكبر المواسم لاستهلاك السلع الغذائية.

وقالت “التجارة” في بيان صحافي ان ادارة الرقابة التجارية وحماية المستهلك بدأت قبل اسابيع في حملاتها التفتيشية عبر محافظات الدولة الست بجولاتها التفتيشية لمراقبة الاسعار والتأكيد على عدم التلاعب فيها والتأكد في مدى التزام المحال التجارية في التخفيضات والتنزيلات التي تقدمها .

وأضافت الوزارة ان الفرق التفتيشية جالت خلال الاسابيع الماضية ولاتزال عبر خطة وضعها قطاع الرقابة والتجارية وحماية المستهلك على المحال والأسواق التجارية للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير المعمول بها .

وأوضحت انه تم تشكيل فرق نسائية متخصصة للرقابة على الصالونات النسائية للتأكد من التزامها بلائحة الأسعار المعلنة و استخدام ادوات و مواد غير مرخصة.
وأكدت ان الفرق خصصت جولات لسوق الاغنام وبشكل دوري للوقوف على التزامها بعدم استغلال موسم عيد الاضحى المبارك، لافتة إلى التركيز على محلات الحلويات لتبيان التزامها بالنظم المعمول بها .
ودعت “التجارة” المستهلكين إلى ضرورة التقدم بأي ملاحظة سواء في تلاعب اسعار او غش في سلعة من خلال الخط المباشر ١٣٥ او التوجه للمراكز التابعة للقطاع وتقديم الملاحظة او الشكوى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى