أهم الأخبارمحليات

التجارة : فتح باب التسجيل لإصدار الرخص الحرة المتناهية الصغر

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية فتح باب التسجيل لإصدار الرخص الحرة المتناهية الصغر، عبر الموقع الإلكتروني لمركز الكويت للأعمال (www.kbc.gov.kw).
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الخميس إنها تستقبل الآن طلبات الرخص الحرة المتناهية الصغر من خلال الموقع الإلكتروني المذكور والذي يتيح أيضا معرفة الخطوات والشروط الواجب توفرها لإصدار تلك الرخص الحرة.
وأوضحت أنه عقب الانتهاء من تقديم الطلب وأخذ الموافقة على التأسيس من وزارة الداخلية يجب على المؤسس القيام بزيارة مركز الكويت للأعمال للتوقيع على عقد التأسيس وتسلم السجل التجاري للشركة.
وذكرت أنه بعد انتهاء مركز الكويت للأعمال من استكمال ترخيص الشركة يجب على مقدم الطلب زيارة المركز لسداد الرسوم وتسلم الرخصة الحرة المتناهية الصغر.
وبينت أنه لمزيد من الاستفسار عن أهم الأسئلة المتعلقة بإصدار الرخص الحرة المتناهية الصغر أو لأي مساعدة أو الدعم الفني يمكن التواصل مع الحساب المخصص لذلك على موقع (تويتر) (support_kbc).
وللاشارة فإن الوزارة تسمح بترخيص 19 نشاطا حرا منها نشاطات الاستشارات – عدا تلك التي ينظمها أحد القوانين المهنية – وتصميم الأزياء والملبوسات والأحذية والمجوهرات وتصميم الديكورات الداخلية إضافة إلى نشاطات الخطاطين والرسامين والمصورين والتصوير الخارجي للمناسبات وكذلك إنتاج الصور المتحركة والأفلام.
ومن النشاطات التي يسمح في ترخيصها أيضا صيانة برمجيات وتصميم صفحات المواقع وتصميم وبرمجة البرمجيات الخاصة (التطبيقات الإلكترونية) وتصميم المواقع الإلكترونية (ويب) والترجمة.
كما يسمح بترخيص نشاطات تنسيق وصيانة الحدائق وتنفيذ وإدارة المتاحف والمراكز الثقافية وتنظيم المعارض والمؤتمرات والمعسكرات الرياضية وتنظيم البطولات الرياضية إضافة إلى تعليم الأنشطة الرياضية والفنون.
وإضافة إلى ذلك يجوز ترخيص نشاطات حجز وسائل النقل والفنادق والمطاعم والأماكن الترفيهية وتصميم الهدايا والكماليات وتنظيم الرحلات السياحية والإرشاد السياحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى