أهم الأخبارإقتصاد

#التجاري يقدم خدمة الدفع #Apple_Pay

أعلن البنك التجاري الكويتي، ثاني أقدم البنوك الكويتية من حيث التأسيس، عن تدشين خدمة Apple Pay وهي وسيلة دفع إلكترونية سهلة وآمنة وتتميز بالخصوصية وتتيح للعملاء إجراء معاملاتهم دون الحاجة إلى تقديم بطاقاتهم المصرفية إلى الغير ودون الحاجة إلى ملامسة أزرار أجهزة الدفع أو مبادلة المبالغ النقدية بصورة مادية ملموسة حيث تستخدم الخدمة الخصائص الفريدة لأجهزة Apple لحماية المعاملات المالية.

يستطيع العملاء بكل سهولة وضع جهاز iPhone أو Apple Watch بالقرب من أجهزة نقاط البيع لدى البائع لإجراء عملية دفع دون تلامس بإستخدام خدمة Apple Pay ، وهذه الخدمة آمنة تماماً لأنها تخضع للمصادقة بإستخدام بصمة الوجه Face ID أو بصمة الأصبع Touch ID أو الرقم السري لهاتف المستخدم، بالإضافة إلى رمز أمان فريد يقدم لمرة واحدة. ويتم قبول الدفع بخدمة  Apple Pay لدى المتاجر التجارية الكبرى والأسواق المركزية والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة والعديد من المتاجر الأخرى.

ويمكن الآن الاستمتاع بالدفع من خلال Apple pay بإستخدام أجهزة iPhone و Apple Watch و iPad و Mac لإجراء معاملات شراء بسهولة وراحة تامة عبر التطبيقات أو على شبكة الإنترنت  بإستخدام   المتصفح سفاري Safari دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو إدخال بيانات الشحن والفواتير بشكل متكرر. وتوفر خدمة Apple Pay وسيلة سهلة وبسيطة للعملاء من أجل إجراء عملية الدفع لخدمات كثيرة، منها على سبيل المثال لا الحصر، توصيل الطعام والبقالة والتسوق عبر الإنترنت والمواصلات ومواقف السيارات. ويمكن أيضًا إستخدام  Apple Pay لإجراء عملية الدفع من خلال التطبيقات على Apple Watch.

إن الخصوصية والأمان يمثلان جوهر خدمة Apple Pay، حيث يستطيع العميل الدفع بإستخدام بطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع وبطاقات الخصم (السحب الألي) بكل سهولة بعد تفعيل Apple pay مع العلم أنه لا يتم تخزين بيانات البطاقات المفعلة بنظام Apple Pay على جهاز نقاط البيع الخاصة بالمتاجر ولا على خوادم شركة آبل، وبدلاً من ذلك يتم تخصيص رقم حساب غير متكرر للجهاز وتشفيره وحفظه بصورة آمنة ضمن شريحة تسمى (“العنصر الآمن “Secure Element”) وهي شريحة قياسية معتمدة في صناعة البطاقات المصرفية مصممة بهدف حفظ معلومات وتفاصيل عملية الدفع على الجهاز بأمان.

جدير بالذكر أن خدمة Apple Pay سهلة الإعداد على أجهزة Apple المتوافقة، كل ما على العميل فعله هو أن يفتح تطبيق Apple Wallet ، و يضغط على علامة + ، ثم يتبع الخطوات لإضافة بطاقات التجاري المصرفية سواء البطاقات الإئتمانية  أو البطاقات مسبقة الدفع أو بطاقات الخصم (السحب الألي). وبمجرد أن يضيف العميل بطاقته إلى أجهزة iPhone  أو Apple Watch أو iPad أو Mac ، يمكنه البدء في إستخدام  Apple Pay على جهازه الذكي على الفور. هذا، ويستمر العملاء في التمتع بجميع المزايا والخدمات التي تقدمها بطاقات “التجاري” بعد إضافة هذه الخدمة الجديدة إليها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى