أهم الأخبارمحليات

«التربية»: الأنشطة الصيفية تكشف مهارات الطلبة وهواياتهم وتحفز طاقاتهم الإيجابية

قال وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب، إن من أهداف خطة الأنشطة الصيفية التي تزمع الوزارة تنفيذها قريبا تطوير مستوى الطلبة الفني والبدني وكشف مهاراتهم وميولهم وهواياتهم المختلفة.
وأكد اليعقوب خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة بحضور رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح ونائبه الشيخ جابر ثامر الأحمد الصباح ضرورة تضافر الجهود وزيادة التعاون بين الوزارة واللجنة من خلال تعزيز سبل التعاون المشترك ومشاركة الاتحاد المدرسي وهيئة الرياضة “لدعم الأنشطة الصيفية وصقل مهارات أبنائنا الطلبة”.
ولفت إلى حرص الوزارة على تحقيق الأهداف التربوية المرجوة من خلال الأنشطة الصيفية والبرامج الرياضية الترفيهية التي تساهم في منح الطلبة والطالبات فوائد نفسية وجسدية وسلوكية كبيرة تحفز من طاقاتهم الإيجابية وتجددها وتحد من طاقاتهم السلبية.
وبين أن من أهم أهداف تنفيذ خطة الأنشطة الصيفية الكشف عن مهارات الطالب وميوله وهواياته والتخفيف من الضغوط النفسية التي قد يعانيها خلال السنة الدراسية الأمر الذي يساهم مساهمة كبيرة بمساعدته على تخطي تلك الضغوط وتحقيق مزيد من النجاحات والتفوق.
حضر الاجتماع مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالإنابة نائب المدير العام لقطاع الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة التربوية رئيس الاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي فيصل المقصيد وأمين عام الاتحاد الدكتورأحمد الحمدان والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة سلطان المشعل ورئيس قسم المتابعة الفنية في مكتب الوكيل لولوة الصقعبي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى