أهم الأخبارمحليات

التربية تعتمد مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات الثانوية العامة لنهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2021/2022

أعلنت وزارة التربية، مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات الثانوية العامة لنهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2021/2022، حيث حددت الاول من يونيو المقبل موعدا لرفع ارقام الجلوس لطلبة الصف الثاني عشر على موقع الوزارة الرسمي، اذ ان امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة ستبدأ في 12 يونيو.
وقال وكيل التعليم العام، أسامة السلطان، في نشرة عممها على المناطق التعليمية والتعليم الديني، إن 13 الجاري موعد نهاية النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية، وإغلاق النقل، وإعادة القيد في سجل الطالب، موضحا أن إدارة نظم المعلومات ستقوم بسحب بيانات الطلبة من المدارس يوم 17 الجاري، على أن ترسل البيانات إلى الكنترول يوم 28 منه.
وأضاف أن 19 مايو آخر موعد لتسلم قوائم الطلاب من المدارس، مع إرفاق المستندات لإجراء التعديلات المطلوبة إن وجدت على القوائم، وحالات النقل والترك والشطب وإعادة القيد قبل إصدار أرقام الجلوس، موضحا أن رصد الدرجات، ومن ثم سحب كشوف الدرجات والأعمال اليومية والاختيار الحر والعملي سيبدأ 22 مايو حتى 26 منه.
وأشار إلى أن 29 مايو سيكون موعد اقفال سجل الطالب ووقف اي تعديلات عليه، منوها الى ان الاول من يونيو سيكون موعد إصدار أرقام الجلوس للطلبة حيث سترفع أرقام الجلوس على موقع الوزارة
واشار الى ان موعد اصدار ارقام جلوس الطلبة للدور الثاني ورفعها على موقع الوزاىة سيكون في 30 يونيو المقبل.
ولفت إلى أنه في حال عدم جود أي من شهادات الصف العاشر والحادي عشر الموحد يجب إرفاق ما يثبت وجود ما يعادل الشهادة «شهادة معادلة في حال كان الطالب دارسا في الخارج، أو منقولا من التعليم الخاص والمدارس الأجنبية، أو التعليم الديني، أو نظام المقررات، وفي حال دراسة الطالب بنظام المنازل يجب إرفاق الشهادة المطلوبة».
وشدد السلطان على أهمية إدخال الإدارات المدرسية البيانات الأساسية للطالب من مكان الميلاد وتاريخه، والجنسية، والاسم باللغتين العربية والإنكليزية، وأرقام الهواتف، منوها إلى أنه لن يتم سحب هذه البيانات من سجل الطالب إذا كانت غير مكتملة.
وكان وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب قد حدد في قرار التقويم المعدل موعد امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الثانوية العامة لتبدأ في 12 يونيو وتستمر حتى 23 منه، على ان تعلن النتيجة 26 يونيو.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى