أهم الأخبارمحليات

«التربية» تنظم احتفالية بعنوان «بقيمنا الإسلامية نحافظ على هويتنا»

أعلنت وزارة التربية تنظيمها احتفالية بعنوان «بقيمنا الإسلامية نحافظ على هويتنا» الاثنين المقبل، وذلك ضمن فعاليات احتفالية الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية والموجه الفني العام للتربية الإسلامية في وزارة التربية جاسم المسباح في تصريح لـ «كونا»، اليوم الخميس، إن رؤية الوزارة للاحتفالية هي ريادة متميزة وفاعلة لثقافة إسلامية وسطية عالمية.

وأضاف المسباح ان رسالة الاحتفالية التي ستستمر ثلاثة أيام تتمثل في نشر الثقافة الإسلامية الوسطية لتعزيز القيم والأخلاق والسلوك الحضاري الإنساني في ضوء القرآن والسنة، وتسعى الى ترسيخ الوحدة الوطنية والتعايش السلمي لتصبح الكويت مركزا ثقافيا رياديا متميزا في العالم.

وأشار الى ان للاحتفالية اهدافا عامة تتمثل في ابراز دور الكويت كعاصمة للثقافة الإسلامية من خلال خدمتها للعلوم والمعارف والفنون الإسلامية ونشر الثقافة الإسلامية وتجديد مضامينها وانعاش رسالتها وتخليد الأمجاد الثقافية والحضارية.

وبين ان من الاهداف العامة للاحتفالية ايضا تقديم الصورة الحقيقة للحضارة الإسلامية الى العالم عبر ابراز مضامينها الثقافية وقيمها الإنسانية وتعزيز الحوار بين الثقافات والتعايش بين الشعوب في المرحلة العصيبة التي يمر بها العالم.

وذكر ان الاهداف الخاصة للاحتفالية تتمثل في اظهار دور الكويت المتميز محليا وعالميا ودعمها للثقافة الإسلامية وإبراز أنشطة التوجيه الفني للتربية الإسلامية واثرها في بناء الهوية الإسلامية الوسطية.

وافاد بأن من الاهداف الخاصة ايضا تسليط الضوء على دور المبدعين الكويتيين في مجال الثقافة الإسلامية وتوجيه الطاقات نحو تنمية روح التلاحم والتكافل وإبراز الدور الإعلامي الإسلامي التربوي وتفعيل دور الشراكة المجتمعية في تطوير العملية التربوية.

وأشار الى ان الاحتفالية ستشمل مجال الثقافة الإسلامية الإنسانية التطوعية الذي يسلط الضوء على دور سمو أمير البلاد في مجال العمل الإنساني وحصول سموه على لقب «قائد للعمل الإنساني» من الأمم المتحدة واعتبار الكويت «مركزا للعمل الإنساني».
وأضاف أن الاحتفالية ستسلط الضوء على المجالات العلمية والإعلامية والهاتفية ووسائل التواصل الاجتماعي والمسائل التشريعية القضائية والوثائقية والمخطوطات والأنشطة الشبابية.

وأوضح أنه سيتم تسليط الضوء على دور المؤسسات التربوية وعرض تجارب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد المتميزة مع ابراز جوانب الوسطية في مناهج التربية الإسلامية.

وأشار الى أن حفل الافتتاح سيتضمن عرض فيلمين الأول بعنوان «الكويت عاصمة الثقافة الإسلامية»، بينما يحمل الثاني عنوان «دور التوجيه الفني في انماء الثقافة الإسلامية»، يعقبه اوبريت «عاش الوطن»، وافتتاح المعرض المصاحب لفعاليات الاحتفالية.

يذكر ان المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اختارت مدينة الكويت لتكون عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016، وذلك ضمن برنامج عاصمة الثقافة الإسلامية التي تسند سنويا إلى ثلاث مدن إسلامية عريقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى