أهم الأخبارمحليات

التربية ناقشت الاستعدادات الخاصة بالعودة إلى المدارس وإجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد

عقد مجلس وكلاء وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالعودة إلى المدارس، وإجراءات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلص الاجتماع إلى العديد من النتائج والقرارات التي من شأنها تأمين الوقاية الصحية الكاملة في المرافق التعليمية، منها إلغاء طابور الصباح في المدارس بجميع مراحلها التعليمية، وتقنين الفرص المدرسية، وتنظيم عمليات البيع والشراء في المقاصف للحد من التجمعات الطلابية حفاظاً على سلامتهم، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة لكافة الدارسين وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس من خلال 1100 جهاز قياس حراري سيتم تزويدنا بها من وزارة الصحة. وأوصى المجلس بالبدء الفوري في عمليات النظافة وتعقيم جميع الفصول الدراسية والمرافق التعليمية والانتهاء من توفير كافة وسائل الوقاية في المدارس قبل استئناف الدراسة والتأكد من سلامة ونظافة المرافق الصحية، على أن يكون الأمر تحت إشراف مراقبات الخدمات بالمناطق التعليمية. وقرر تفعيل دور الناطق الرسمي الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد لتوحيد الخطاب الإعلامي، وتفعيل دور فريق إدارة الأزمات والخطوط الساخنة المباشرة في المناطق التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية ستجتمع غداً الأربعاء مع الوكيل المساعد للصحة الوقائية د. عبدالرحمن المطيري ومديرة الصحة المدرسية د. دلال الودعاني للوقوف على استعدادات العيادات المدرسية في المدارس وإجراءات تجهيزها بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى