أهم الأخبارمحليات

“التطوعية النسائية ” أطلقت ندوة مقترحات تربوية لإنقاذ تعليم الأطفال غير محددي الجنسية

“التطوعية النسائية ” أطلقت ندوة مقترحات تربوية لإنقاذ تعليم الأطفال غير محددي الجنسية
الشيخة فادية : نتناول المبادرة من ناحية إنسانية لخدمة المجتمع

ماجدة أبو المجد
أطلقت الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع ندوة “مقترحات تربوية لإنقاذ تعليم أطفال غير محددي الجنسية بالكويت في ظل جائحة كورونا كوفيد -19 “، تحت رعاية وحضور رئيسة الجمعية الشيخة فادية سعد العبد الله السالم الصباح وبمشاركة عدد كبير من التربوييين والمختصين وأدارتها عضو هيئة التدريس بجامعة الكويت د. ليلى الخياط .
وفي بداية الندوة رحبت الشيخة فادية بالحضور وقالت في كلمتها ان الجمعية تنظر لهذه القضية من منطلق إنساني بعيداً عن أي جوانب سياسية وغيرها ولفتت إلى أن هذه الفئة سيكون لها تأثيرات وتداعيات إجتماعية واقتصاديه وأمنية على المجتمع ما لم يتم توفير البيئة التعليمية لها .معلنة عن إطلاق حملة تبرعات لدعم الطلبة من غير محددي الجنسية لتوفير الاجهزة اللوحية والكمبيوترات وغيرها من الإحتياجات الدراسية لتسهيل عملية الدراسة عن بعد في ظل ما يشهده العالم من تداعيات فيروس كورونا المستجد وتأثيره على الناحية التعليمية .
وأشارت الشيخة فادية إلى أن حملة التبرعات تهدف إلى مساعدة الطلبة وتهيئة الظروف التي تسمح لهم بالمشاركة الفاعلة في التعليم عن بعد وتستهدف الطلبة المتعثرين ماليا، لافتة إلى أن هناك عدد كبير من الطلبة لا يمتلكون الوسائل أو التجهيزات اللازمة ومتطلبات التعليم عن بعد لذا كان التفكير الجاد لمساعدة تلك الفئة مؤكدة حرص الجمعية على إطلاق المبادرات التي تخدم المجتمع الكويتي بشكل عام.
وقالت إن قضية التعليم من القضايا التي تحظى بأهمية كبرى وعلى الجميع المساهمة في تذليل صعوبات التعليم عن بعد في ظل ما فرضته جائحة كورونا على العالم بما فيها الكويت لافتة الى ان الندوة تسلط الضوء على مقترحات أهل الميدان التربوي لإنجاح عملية التعليم عن بعد وكيفية تذليل الصعوبات التي قد تواجهها.
وأشارت إلى أن الكويت سباقة دائما في إطلاق المبادرات الإنسانية إلا أن المطلوب هو الاستدامة والعمل الجماعي لإنجاح أي مبادرة تصب في هذا الاتجاه متقدمة بالشكر لرائدة العمل التطوعي الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح حفظها الله ورعاها فهي من غرست بذرة العمل التطوعي وتلك المبادرات الهادفة للمجتمع.
وأعلنت الشيخة فادية عن تخصيص 10 مقاعد مجانية في مدرسة أسرار القبندي ثنائية اللغة للطلاب غير محددي الجنسية مع السعي إلى خلق منصة تعليمية إفتراضية للطلاب غير القادرين.
من جانبها أكدت د.ليلى الخياط ان الندوة تركز على توصيات تربوية عملية لإنقاذ تعليم الأطفال عموماً وأطفال غير محددي الجنسية خصوصاً في جائحة كورونا وزمن التعليم عن بعد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى