أهم الأخبارمحليات

«التقدم العلمي» تفتتح مهرجان «الروبوتات والذكاء الاصطناعي»

افتتحت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مهرجان (الروبوتات والذكاء الاصطناعي) برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي والمدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين.
وقال مدير ادارة الثقافة العلمية في المؤسسة الدكتور سلام العبلاني في تصريح صحفي اليوم الاحد ان المهرجان الذي يستمر حتى 14 الجاري يهدف الى تعزيز الثقافة العلمية في مجال الذكاء الاصطناعي ومساعدة الشباب على تطوير مهاراتهم التي تتوافق مع التطلعات المستقبلية لدولة الكويت.
واضاف العبلاني ان تنظيم المهرجان يندرج ضمن الاستراتيجية الحالية للمؤسسة التي تهدف الى تحفيز جميع شرائح المجتمع على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاستفادة منها.
واوضح ان الاستراتيجية تركز ايضا على تطوير البرامج والمبادرات التي تعزز هذه المجالات ودمجها في مختلف جوانب الميادين التي تحتاجها البلاد من خلال نشر المعرفة والثقافة العلمية وتنظيم الفعاليات المجتمعية وتبني الانشطة التحفيزية التي تناسب جميع شرائح المجتمع.
من جهتها قالت مديرة برنامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا في المؤسسة منال الراشد ان المهرجان يعد مغامرة تفاعلية للجمهور من جميع الاعمار تأخذهم برحلة لاستكشاف الآلات الذكية من الماضي وصولا إلى عالم التكنولوجيا الحديث المتمثل في الروبوتات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
ولفتت الراشد الى ان المهرجان يضم اربعة اجنحة الاول منها جناح (العرض الاساسي) للتعرف على تاريخ الروبوتات ومسيرتها والجناح الثاني خاص بالتعرف على الروبوتات بطريقة تبرز خصائص كل منها.
وافادت ان الجناح الثالث يضم (ورش العمل) لبرمجة بعض الروبوتات التعليمية والجناح الرابع يضم (العاب تفاعلية) يتيح للزوار تجربة ممارسة الألعاب في العالم الافتراضي.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى