صحة و غذاء

التمر يفيد فى تحسين صحة القلب والأوعية الدموية تعزيز الطاقة في الجسم

يعتبر التمر من العناصر الأساسية، حيث أنه يعتبر غني بالكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على توفير فوائد صحية هامة للإنسان، وذلك بسبب أن التمر يعد غنياً بعنصر الحديد بالإضافة إلى أنه يعتبر مصدر من مصادر البوتاسيوم والبروتين والألياف الغذائية، كما يحتوي التمر على معادن أخرى متمثلة في النحاس والمغنيسيوم والمنغنيزي والزنك، كما أنه يحتوى على خصائص تجعله مضاداً للعدوى والإلتهابات، كما يمكن ادخال التمر في الأنظمة الغذائية المتبعة بالإضافة إلى إمكانية تناوله كوجبات خفيفة وكذلك استخدامه في الكعك والحلويات، ففي هذه المقالة سيتم شرح الفوائد المكتسبة من تناول 7 تمرات بانتظام في كل صباح والتي ستكون على النحو التالي:
تخفيف حدة الإلتهابات :
التمر يحتوي على مضادات للأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في التحكم في الألم وتخفيف الالتهاب في المفاصل، والذي يعتبر من اهم الأعراض الشائعة لالتهاب المفاصل، بالإضافة إلى ذلك فإن المغنيسيوم والبوتاسيوم يساعد في الحفاظ على قوة العظام ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل .
المحافظة على الحمل وتقويته :
يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة أثناء الحمل على الأم والجنين، كما أنه يخفف الإمساك وهي مشكلة شائعة جدا خلال الحمل . بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية عضلات الرحم، وجعل ولادة الطفل أسهل، وان تناول التمر في أواخر الحمل يساعد على الولادة الطبيعية .
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية :
التمر أيضا مفيد جدا لصحة القلب والأوعية الدموية وذلك بفضل بسبب انه مضاد لتراكم الدهون، حيث أن يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم ونسبة عالية من البوتاسيوم مما يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة، والبوتاسيوم يقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية والأمراض الاخرى المرتبطة بالقلب . بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على المغنيسيوم الذي يساعد على عمل القلب السليم ويقلل من خطر السكتة الدماغية .
معالجة الإمساك :
التمر له تأثير ملين حيث يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من الإمساك، وذلك بسبب احتواءه على نسب عالية من الألياف القابلة للذوبان، مما يعزز حركة الأمعاء والمرور السلس للطعام من خلال الأمعاء .
تعزيز الطاقة في الجسم :
لتوفير إمدادات سريعة من الطاقة عليك تناول التمر فهو خيار جيد، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية في السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز، والفركتوز والسكروز، لأنه يوفر الطاقة الفورية التي تنشط الجسم كلما كان بحاجة إليها . بالإضافة إلى أن التمر يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن يحتاجه الجسم لتحويل السكر إلى طاقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى