أهم الأخبارعربي و دولي

التيار الصدري يرفض المشاركة في الحكومة العراقية المقبلة

أعلن التيار الصدري على لسان وزير الصدر محمد صالح العراقي، السبت، عن رفضه المشاركة في الحكومة المقبلة في العراق، وذلك بعد نحو يومين من انتخاب رئيس جديد للجمهورية، وتكليف رئيس جديد بتشكيل حكومة بعد أزمة سياسية طويلة.

وقال صالح في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، «نشدد على رفضنا القاطع والواضح والصريح لاشتراك أي من التابعين لنا… في هذه التشكيلة الحكومية التي يترأسها المرشح الحالي»، في إشارة إلى محمد شياع السوداني، مرشح الإطار التنسيقي.

ووصف وزير الصدر، الحكومة المقبلة بأنها «ائتلافية تبعية ميليشياوية مجربة، لم ولن تلبّي طموح الشعب، ولا تتوافق مع مبدأ (المجرب لا يجرب)»، مؤكداً: «نشجب ونستنكر قمع صوت الشعب الرافض لإعادة العراق للمربع الأول كما يعبّرون، ونشجب ونستنكر العصيان الصريح للتوجيهات الشرعية والوطنية الصادرة من أعلى المستويات من داخل العراق أولاً، ومن خارجه ثانياً».

وتابع: «نوصي بعدم تحوّل العراق إلى ألعوبة بيد الأجندات الخارجية، وألا يتحوّل الســلاح إلى الأيادي المنفلتة، وألا تتحول أموال الشعب إلى جيوب وبنوك الفاسـدين».

وأضاف: «نشدد على رفضنا القاطع والواضح والصريح لاشتراك أي من التابعين لنا، ممن هم في الحكومات السابقة، أو الحالية، أو ممن هم خارجها، أو ممّن انشقوا عنّا سابقاً أو لاحقاً، سواء من داخل العراق أو خارجه، أو أي من المحسوبين علينا بصورة مباشرة أو غير مباشرة، بل مطلقاً، وبأي عذر أو حجة كانت… في هذه التشكيلة الحكومية التي يترأسها المرشح الحالي، أو غيره من الوجوه القديمة، أو التابعة للفاسدين وسلطتهم، ممن لا همّ لهم غير كسر شوكة الوطن وإضعافه أمام الأمم».

وشدد صالح على أن كل من يشارك في الحكومة المقبلة، «هو لا يمثلنا على الإطلاق، بل نبرأ منه إلى يوم الدين، ويعتبر مطروداً فوراً عنّا (آل الصدر)».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى