أهم الأخبارمحليات

الثلاب: «دعم المخترعين» تشارك بـ«أكسبو أصحاب الهمم»

أعلنت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين الدكتورة فاطمة سالم الثلاب، مشاركة وفد رسمي من الجمعية في فعاليات معرض (اكسبو أصحاب الهمم)، والذي يعقد في العاصمة الإماراتية دبي، خلال أيام 5 و 6 و 7 نوفمبر 2019م، بمشاركة نخبة من المبدعين والمبتكرين والموهوبين من مختلف الدول.
وأوضحت د. الثلاب في تصريح صحافي، إن وفد الجمعية المشارك سيكون برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية غدير العبدلي، ويرافقها كل من أمين سر الجمعية شيخة القطان، وعضو مجلس الإدارة المخترع سليمان الخطاف، وعضو الجمعية المخترع عبدالوهاب الشمري، لافتة إلى أن الفريق سيقوم من خلال المشاركة بعرض مجموعة من الاختراعات والابتكارات الكويتية المتميزة.
وبينت أن مشاركة الجمعية تستهدف عرض إنجازات الشباب الكويتي على المستويين الإقليمي والعالمي، إضافة إلى تبادل الخبرات مع المشاركين في المعرض، مشيرة إلى أن الجمعية حريصة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات للاحتكاك مع أصحاب الخبرات والكفاءات واكتساب الخبرات والمهارات منهم، وفي الوقت ذاته تقديم المشورة والخبرة من كوادر الجمعية لنظرائهم من المشاركين.
وأكدت د. الثلاب أن المخترعين الكويتيين يمتلكون العديد من الإنجازات والاختراعات المتميزة التي تستحق أن يسلط الضوء عليها ويتم ابرزاها محلياً وعربياً ودولياً، مضيفة: «نعمل جاهدين منذ اشهار الجمعية على ابراز الكفاءات الكويتية من المخترعين أصحاب الأفكار المميزة، ومساعدتهم في الاحتكاك بنظرائهم من مختلف الدول، وتوفير حلقة وصل بينهم وبين المستثمرين في مختلف الفعاليات، سعياً نحو تنفيذ أفكارهم واختراعاتهم وخروجها إلى النور».
وشدد في ختام تصريحها على أن الجمعية مستمرة في المشاركة في مثل هذه الفعاليات، سواء داخل دولة الكويت أو خارجها، وبما يصب في صالح المخترعين الكويتيين، وباعتبارهم أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد المستقبلي، المبني على العلم والمعرفة، مشيدة في الوقت ذاته بجهود القائمين على معرض اكسبو، على تعاونهم الكبير مع الجمعية لتسهيل مهمة الوفد خلال فترة المعرض.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى