أهم الأخبارعربي و دولي

الجيش الليبي ينفي بشكل قاطع شن غارات على درنة

نفى الجيش الليبي بشكل قاطع شن غارة جوية في درنة  أمس متهما الإرهابيين بقتل عدد من المدنيين في هجوم نفذ على ضواحي المدينة الواقعة شرقي البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش العقيد أحمد المسماري في بيان تلاه اليوم الثلاثاء، إن “القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية تتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسر الشهداء الذين ارتقوا إلى المولى عز وجل، نتيجة عمل إرهابي نفذه الإرهابيون في ضواحي مدينة درنة الشرقية”.

وتابع البيان: “وبذلك تنفي القيادة العامة قيام أي من طائراتها بغارة جوية في تلك المنطقة ساعة وقوع العمل الإرهابي، كما أمرت القيادة العامة بفتح تحقيق فني في الواقعة”.

ومساء الاثنين قتل 12 شخصا على الأقل، بينهم أفراد أسرة واحدة، في قصف لمنطقة في درنة، إحدى معاقل المتطرفين شرقي ليبيا، حسب مصادر عسكرية وطبية.

وبين عامي 2011 و2014 سيطرت جماعة أنصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة على المدينة، لكن في نهاية 2014 استولى عليها مسلحون انشقوا عن هذه الجماعة وبايعوا تنظيم “داعش”.

وشكل المسلحون الآخرون في درنة القريبون من تنظيم القاعدة، تحالفا يحمل اسم “مجلس مجاهدي درنة”، بذريعة قتال تنظيم “داعش” واستهداف قوات الجيش الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى