منوعات

الحب.. يحسن حالتك المزاجية ويقي من الأمراض

تحتاج الحياة الزوجية للتجديد بشكل مستمر، حتى لا يقع الزوجين في “فخ” الروتين.

ومع بدء العد التنازلي للاحتفال بعيد الحب في الرابع من نوفمبر من كل عام، فيعد فرصة لتجديد المشاعر ومد جسور الألفة والمودة ما بين الزوجين.
وأثبتت العديد من الدراسات أن لعيد الحب فوائد صحية عديدة، حيث إن الشعور بالحب يساعد علي التقليل من الشعور بالألم ويعد ردعا وقاية ضد الأصابة بالسرطان، كما إنه يحسن من الدورة الدموية.
وأكد الباحثون على أن العلاقة المملوءة بالشغف والحب تساعد علي التخلص من التوتر ويقلل الشعور بالطاقة السلبية، كما إنه يساعد في صنع حالة من الاتزان.
وأشارت الدراسات أن المتزوجين من المحتمل أن يعيشوا مدة أطول من العزاب حيث تنشط الرومانسية الهرمونات المضادة للشيخوخة.
وذكرت بعض الإحصائيات في الولايات المتحدة أن الأزواج الذين يشعرون بالحب من أزواجهم قليلا ما يذهبوا إلي الأطباء حيث أن مناعتهم تكون أقوي، وأكثر استعدادا لمحاربة الفيروسات عن ما لا يشعرون بالحب.
واوضح الباحثين أن إحساس الحب يعمل علي تحسين الصحة العامة، كما إنه يساعد على حرق السعرات الحرارية فيحرق حوالي 85 سعرا حراريا كل نصف ساعة.
واثبتت الدراسات أن تماسك الأيدي والأحضان تنظم ضغط الدم وضربات القلب ويقلل من التوتر، وأن حب الزوجة للزوج مهم جدا للأبناء حيث إن الأبناء الناشئين في بيوت مليئة بالحب يكونون أكثر ثقة بنفسهم وتكون صحتهم أفضل من غيرهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى